أسرة التحرير‬‎ أسرة التحرير‬‎ 17-06-2014
حاربي الامراض بهذه الاطعمة

أثبت خبراء التغذية مدى أهمية هذه الأطعمة للإنسان وتميُّزَها لكونها محاربة للأمراض وتمد الإنسان بالطاقة اللازمة لذا عليك أن تضيفيها إلى كل الوجبات وتتخلصي من الأنواع الأخرى التي قد تضر بصحتك إليك أهمها: 1-الليمون : يحتوي على 100 %من الكمية التي يحتاجها جسمك يومياً من فيتامين «C»، ما يعمل على زيادة مستوى الكولسترول المفيد وتقوية العظام، إضافة إلى أن وجود حمضيات «الفلافونويد» في الليمون تساعد على منع نمو الخلايا السرطانية والعمل كمضاد للالتهابات.

ias

2-البروكلي: يحتوي الفرع الواحد منه على أكثر من 100 % من النسبة اليومية المطلوبة من فيتامين «K»، وغالبا على 200 % من فيتامين «C»، وهما من العناصر الغذائية الضرورية لبناء العظام وحماية الجسم من أنواع السرطانات.

3-الشوكولا الداكن : تناولي ربعَ نصف قطعة منه أو نصف قطعة يومياً كونه يقلل خطر الإصابة بمرض ضغط الدم لدى الأصحاء، إذ مسحوق الكاكاو غني بـ«الفلافونويد» وبمضادات الأكسدة، كما يساعد على خفض الكولسترول الضار. تحتوي قطعة الشوكولا الداكنة على 53.5 مليغراما من «الفلافونويد»، فيما تحتوي قطعة الشوكولا المضاف إليها الحليب 14 مليغراما منها.

4-البطاطس: تحتوي ثمرة بطاطس واحدة على 66 ميكروغراما من حمض» الفوليك»، اللازم لبناء الخلايا، أي تقريباً القيمة نفسها الموجودة في كوب من السبانخ أو البروكلي. كما تضمّ حبة البطاطس الحلوة على ثمانية أضعاف كمية فيتامين «A» المقوي للمناعة والمقاوم للسرطانات.

5-اللوز: هومصدر هائل للأحماض الدهنية الهامة و«أوميغا3»، المرتبطة بتقليل خطر الإصابة بالاكتئاب وأمراض القلب والسرطان. فمقدار ثلاث أونصات منه يقدم لك 50 % من الجرعة اللازمة من «النياسين»، الذي يقي الجسم من مرض الألزهايمر وفقدان الذاكرة. ويفضل الحصول على النوع البري الطبيعي، لأن الأنواع المصنعة قد تحتوي على ثنائي «الفينيل» متعدد الكلور السام.

6-الجوز:يحتوي على أكبر كمية من الأحماض الدهنية المفيدة و»أوميغا 3»، التي تساعد على تقليل الكولسترول الضار عن غيره من أنواع المكسرات الأخرى، كما أوضحت الدراسات قدرة هذه الأحماض على تحسين الحالة المزاجية ومحاربة السرطان والحماية ضد أضرار أشعة الشمس، الضارة، أيضا.

7-الأفوكادو: له قدرة على تقليل الكولسترول بنسبة 22 %، كما يمنحك الألياف اللازمة و40 % من حامض «الفوليك»، الذي يحتاجه الجسم يوميا، ما يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب. 8-الثوم : هو مقاوم قوي للأمراض، لقدرته على منع نمو البكتيريا ومنها بكتيريا .(E. coli) كما يحتوي على مركب (الأليسين) المضاد للالتهابات، إضافة إلى قدرة الثوم على خفض مستويات الكولسترول وضغط الدم.

9-السبانخ: يحتوي على كل من «اللوتين» و«الزياكسانثين»، اللذين يعملان على تعزيز المناعة، لاحتوائهما على مضادات الأكسدة وصحة العين.

10-البقوليات: يقلل تناول وجبة من البقوليات مثل (الفول، البازلاء والعدس) أربع مرات في الأسبوع من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 22 %، وتعمل العادة نفسها على تقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي. كلما كان لون البقوليات داكنا كلما كان ذلك مؤشراً الى احتوائها على المزيد من مضادات الأكسدة.

الصحة الصحة الشخصية الوقاية من الامراض

مقالات ذات صلة

هل الصيام المتقطع مضر
الصحة الشخصية هل الصيام المتقطع مضر للصحّة؟
الجواب العلمي الدقيق!
برنامج التحوّل الصحيّ يُحقق إنجازات في الكشف المبكر عن الأمراض الأكثر شيوعًا في السعودية
الصحة برنامج التحوّل الصحيّ يُحقق إنجازات في الكشف المبكر عن الأمراض الأكثر شيوعًا في السعودية
إرتفاع ملحوظ في متوسط عمر الفرد في السعودية مقارنة بعام 2016!
حبوب ضغط الدم للحامل
صحة الحامل حبوب الضغط للحامل: هل هي آمنة للجنين؟
هكذا تتعاملين مع أرتفاع ضغط الدم في الحمل!
اضرار فقر الدم
صحة المرأة اضرار فقر الدم على الصحّة العامّة
كلّ ما تودّين معرفته!
فوائد حمض الفوليك للاعصاب
صحة المرأة تعرّفي على فوائد حمض الفوليك للاعصاب والجرعة الموصى بها منه
معلومات لم تعرفيها من قبل!
نسبة شفاء سرطان الكبد
الصحة الشخصية نسبة شفاء سرطان الكبد والمراحل التي يمرّ بها المريض
كلّ ما تودّين معرفته!
 أسباب لفقدان الوزن بدون مبرر
صحة المرأة  أسباب لفقدان الوزن بدون مبرر
ما أسباب لفقدان الوزن بدون مبرر؟
نسبة الدهون الطبيعية بالجسم
صحة المرأة اكتشفي نسبة الدهون الطبيعية في الجسم في مختلف الأعمار
حذاري تخطّي هذه النسبة!
أهم أسباب احتباس السوائل في القدمين
الامراض أهم أسباب احتباس السوائل في القدمين
الفشل الكلوي من أخطر الأمراض التي تسبب الوذمة
طفلي يرفض الرضاعة وهو مستيقظ
الأم والرضيع طفلي يرفض الرضاعة وهو مستيقظ فما الحل؟
الدليل الشامل بين يديكِ!
إطلاق علاج شخصي خاص بمرضى ضغط الدم المرتفع
ضغط الدم إطلاق علاج شخصي خاص بمرضى ضغط الدم المرتفع بعد دراسات معمّقة
اكتشافات جديدة لم تكن في الحسبان!
افضل بروتين بعد التكميم
صحة المرأة افضل بروتين بعد التكميم للمحافظة على الوزن المناسب
لا يسبّب تناوله أيّ مضاعفات جانبيّة!

تابعينا على