عبير.عقيقي عبير.عقيقي 04-06-2021
فوائد حبوب فيتامين سي 1000

المواضيع:

  1. فوائد حبوب فيتامين سي 1000
  2. ادعاءات غير مثبتة حول فيتامين سي

ما هي فوائد حبوب فيتامين سي 1000؟ من ابرز الأسئلة التي تطرحها معظم النساء حول موضوع الفيتامينات، لذا تجدين الإجابة الوافية في هذه المقالة.

ias

بعدما عددنا لك افضل حبوب فيتامينات يمكن تناولها لدعم صحتك بالنشاط والحيوية، نكشف لك فوائد حبوب فيتامين سي 1000 بالتفصيل.

فوائد حبوب فيتامين سي 1000

بينما يُنصح عادة بالحصول على كمية فيتامين سي من الأطعمة، يلجأ العديد من الأشخاص إلى المكملات الغذائية لتلبية احتياجاتهم. وفيما يلي 7 فوائد مثبتة علميًا لتناول مكمل فيتامين سي 1000:

  1. قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض مزمنة: إنّه أحد مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تقوي دفاعات الجسم الطبيعية. وفي الحقيقة، إنّ مضادات الأكسدة هي جزيئات تعزز جهاز المناعة. وتشير الدراسات إلى أن تناول المزيد من فيتامين سي يمكن أن يزيد من مستويات مضادات الأكسدة في الدم بنسبة تصل إلى 30٪، وهذا يساعد دفاعات الجسم الطبيعية على محاربة الالتهابات.
  2. قد يساعد في إدارة ارتفاع ضغط الدم: يعرضك ارتفاع ضغط الدم لخطر الإصابة بأمراض القلب، وهي السبب الرئيسي للوفاة على مستوى العالم. وأظهرت الدراسات أن فيتامين سي قد يساعد في خفض ضغط الدم لدى أولئك الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم أو لا يعانون منه.
  3. قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب: إضافةً الى طرق تحميك من أمراض القلب، يبدو أن تناول ما لا يقل عن 500 مجم من فيتامين سي يوميًا يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب. إذا كنت تستهلكين بالفعل نظامًا غذائيًا غنيًا بفيتامين سي، تبعدين شبح الأمراض القلبية عنك.
  4. قد يقلل من مستويات حمض اليوريك في الدم ويساعد على منع نوبات النقرس: النقرس هو نوع من التهاب المفاصل يصيب حوالي 4٪ من البالغين الأميركيين. تظهر أعراضه عندما يكون هناك الكثير من حمض البوليك في الدم، وهو نفايات ينتجها الجسم. ومن المثير للاهتمام أن العديد من الدراسات أظهرت أن فيتامين سي قد يساعد في تقليل حمض البوليك في الدم، ونتيجة لذلك، يحميك من نوبات النقرس.
  5. يساعد على منع نقص الحديد: الحديد عنصر غذائي مهم له وظائف متنوعة في الجسم. إنه ضروري لصنع خلايا الدم الحمراء ونقل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم. يمكن أن تساعد مكملات فيتامين سي، إضافة الى أطعمة غنية بالحديد، في تحسين امتصاص الحديد من النظام الغذائي. يساعد فيتامين سي في تحويل الحديد الذي يتم امتصاصه بشكل سيئ، مثل المصادر النباتية للحديد، إلى شكل يسهل امتصاصه.
  6. يقوي المناعة: أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل الناس يتناولون مكملات فيتامين سي هو تعزيز مناعتهم، حيث أن فيتامين سي يدخل في أجزاء كثيرة من جهاز المناعة. يساعد فيتامين سي في تشجيع إنتاج خلايا الدم البيضاء المعروفة باسم الخلايا الليمفاوية والبلعمة، والتي تساعد في حماية الجسم من العدوى. كما يساعد فيتامين سي خلايا الدم البيضاء هذه على العمل بفعالية أكبر مع حمايتها من التلف بسبب الجزيئات الضارة المحتملة، مثل الجذور الحرة.
  7. يحمي ذاكرتك وتفكيرك مع تقدمك في العمر: الخرف مصطلح واسع يستخدم لوصف أعراض ضعف التفكير والذاكرة. وتشير الدراسات إلى أن الإجهاد التأكسدي والالتهاب بالقرب من الدماغ والعمود الفقري والأعصاب يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالخرف. كما تم ربط المستويات المنخفضة من الفيتامين سي بضعف القدرة على التفكير والتذكر.

ادعاءات غير مثبتة حول فيتامين سي

بينما يحتوي فيتامين سي على فوائد للوجه وللصحة، إلا أنه يحتوي أيضًا على العديد من الادعاءات التي لا أساس لها والتي تدعمها إما أدلة ضعيفة أو لا توجد أدلة على الإطلاق.

  • فيما يلي بعض الادعاءات غير المثبتة حول فيتامين سي:
  • يمنع نزلات البرد
  • يقلل من مخاطر الاصابة بالسرطان
  • يقي من أمراض العيون

وأخيرًا، إسألي طبيبك الخاص إذا كان آمن تناول فوار فيتامين سي للحامل، في خطوة لتجنّب الأضرار الجانبية على صحتك وصحة طفلك.

الصحة الصحة الشخصية الغذاء الصحي نصائح صحية

مقالات ذات صلة

إطلاق علاج شخصي خاص بمرضى ضغط الدم المرتفع
ضغط الدم إطلاق علاج شخصي خاص بمرضى ضغط الدم المرتفع بعد دراسات معمّقة
اكتشافات جديدة لم تكن في الحسبان!
طفلي يرفض الرضاعة وهو مستيقظ
الأم والرضيع طفلي يرفض الرضاعة وهو مستيقظ فما الحل؟
الدليل الشامل بين يديكِ!
نسبة شفاء سرطان الكبد
الصحة الشخصية نسبة شفاء سرطان الكبد والمراحل التي يمرّ بها المريض
كلّ ما تودّين معرفته!
افضل بروتين بعد التكميم
صحة المرأة افضل بروتين بعد التكميم للمحافظة على الوزن المناسب
لا يسبّب تناوله أيّ مضاعفات جانبيّة!
فوائد حمض الفوليك للاعصاب
صحة المرأة تعرّفي على فوائد حمض الفوليك للاعصاب والجرعة الموصى بها منه
معلومات لم تعرفيها من قبل!
حبوب ضغط الدم للحامل
صحة الحامل حبوب الضغط للحامل: هل هي آمنة للجنين؟
هكذا تتعاملين مع أرتفاع ضغط الدم في الحمل!
 أسباب لفقدان الوزن بدون مبرر
صحة المرأة  أسباب لفقدان الوزن بدون مبرر
ما أسباب لفقدان الوزن بدون مبرر؟
علاج الالتهاب الرئوي عند الأطفال
صحة الطفل علاج الالتهاب الرئوي عند الأطفال يبدأ بـ٤ خطوات مهمة!
طرق بسيطة تعالجين من خلالها طفلك من المنزل!
برنامج التحوّل الصحيّ يُحقق إنجازات في الكشف المبكر عن الأمراض الأكثر شيوعًا في السعودية
الصحة برنامج التحوّل الصحيّ يُحقق إنجازات في الكشف المبكر عن الأمراض الأكثر شيوعًا في السعودية
إرتفاع ملحوظ في متوسط عمر الفرد في السعودية مقارنة بعام 2016!
هل الصيام المتقطع مضر
الصحة الشخصية هل الصيام المتقطع مضر للصحّة؟
الجواب العلمي الدقيق!
اضرار فقر الدم
صحة المرأة اضرار فقر الدم على الصحّة العامّة
كلّ ما تودّين معرفته!
نسبة الدهون الطبيعية بالجسم
صحة المرأة اكتشفي نسبة الدهون الطبيعية في الجسم في مختلف الأعمار
حذاري تخطّي هذه النسبة!

تابعينا على