مصدركِ الأفضل لأجمل أسماء المواليد ومعانيها


    اسم زهراء هو من أجمل وأنعم الاسماء التي تطلق على الفتاة، ويمكن تعريفه بأل. والزهراء هي المضيئة والمتلألئة ذات الوجه المشرق والمشع. تسمى المسلمات بهذا الاسم تيمنا بالسيدة فاطمة الزهراء بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم. اما الاسم المذكر زاهر او ازهر فيحملان نفس معنى اسم زهراء.


    ان سما هو اسم علم مؤنث عربي يشتق من السمو، ويحمل معنى المرأة العالية، السامية، المرتفعة والنبيلة. يذكر هذا الاسم ليصبح اسم العلم سامي الذي يحمل نفس المعنى. يقال أن صاحبة هذا الاسم تتمتع بثقة عالية بالنفس وبشخصية قوية.


    اسم شوق هو اسم علم مؤنث عربي الاصل يحمل بطياته العديد من المشاعر إذ يعني هذا الإسم الحنين والإشتياق إلى شخص عزيز على القلب. يقال أن صاحبة هذا الإسم تعرف بشخصيتها الحنونة والمحبة. يشبه إسم شوق بمعناه إسم العلم رهف.


    اسم طيف هي من الاسماء الرقيقة والجميلة التي قد تطلق على المواليد الاناث، فما هو معنى اسم طيف؟ يقصد بالطيف الخيال الطائف الذي يأتي للإنسان أثناء نومه. كما قد يدل هذا الاسم على قوس القزح الملون الذي يظهر بعد الامطار. يقال أن الفتاة التي تحمل اسم طيف تتمتع بشخصية مرحة وجذابة. اضغطي هنا لمعرفة معاني المزيد من الاسماء التي تبدأ بحرف الطاء.


    عنود هو من الاسماء العربية المؤنثة التي تعتبر كلاسيكية. يحمل معنى اسم عنود العديد من الدلالات اذ يقصد به اولا المرأة العنيدة او صعبة المنال. كما يطلق اسم العنود على السحابة الكبيرة كثيرة المطر. تتصف الفتيات اللواتي يحملن اسم عنود بقوة الشخصيّة والجمال. اضغطي هنا لمعرفة معاني المزيد من الاسماء التي تبدأ بحرف العين.


    إسم غزل هو من الأسماء العربية الجميلة والمميزة. لاقى هذا الإسم العصري شهرةً واسعة بين أوساط الأمهات، ولكن ما هو معنى اسم غزل؟ إسم غزل هو اسم علم مؤنث من اصل عربي وهو يعني التودد للمرأة والتحبب فيها وإظهار الإعجاب بها. بالإضافة إلى ذلك قد يشير هذا الإسم إلى الغزل أي النسج بالخيوط. إضغطي هنا لمعرفة معاني المزيد من الأسماء بحرف الغين!


    اسم فاطمة هو اسم مشهور جدا في الدول العربية، فحوالي كل بيت تقريبا لديه فتاة او سيدة اسمها فاطمة. يسمي الناس اولادهم بهذا الاسم تيمنا بالسيدة فاطمة الزهراء بنت صلى الله عليه وسلم. يشتق هذا الاسم من فعل "فطم" الذي يعني فصل الولد عن الرضاعة، ولذلك يأمل الأهل عند تسمية ابنتهم فاطمة أن تكبر وتتزوج لتلد ولدا لتفطمه. إضغطي هنا لمعرفة معاني المزيد من الأسماء بحرف الفاء!


    إسم نرمين هو اسم علم مؤنث من اصل فارسي إشتهر في الدول العربية لجماله وغرابته. إن معنى إسم نرمين في اللغة الفارسية هو الفتاة الناعمة والرقيقة. بالإضافة إلى ذلك، يطلق هذا الإسم على زهرة ذات رائحة عطرة. يقال أن صاحبة هذا الإسم هي انسانة رقيقة وحساسة للغاية. إضغطي هنا لمعرفة معاني المزيد من الأسماء بحرف النون!


    هو من أسماء العلم الصغيرة والبسيطة، لكن ما هو معنى إسم هيا؟ هو إسم عربي مؤنث يعني صاحبة الهيئة الجميلة والطلة البهية. أصبح إسم هيا في الأونة الأخيرة إسما مشهورا وذلك لأن لفظه مميز ولا يشبه اللغة العربية. إضغطي هنا لمعرفة معاني المزيد من الأسماء بحرف الهاء!


    هل تريدين اسما عربيا مميزا لطفلتك التي ستلد قريبا؟ ما عليك سوى اختيار هذا الاسم، ولكن ما هو معنى اسم وتين؟ ان الوتين هو الشريان الرئيسي الذي يقوم بتغذية الجسم بالدم النقي الذي يخرج من القلب. كما يدل معجم اللغة العربية ان كلمة الوتن تعني الاستمرار والاستدامة. لذلك يقال ان صاحبات هذا الاسم يتمتعن بشخصية حنونة وقريبة من القلب، كما أنهن صديقات وفيات يساندن من يحبهم دائما. اضغطي هنا لمعرفة معاني المزيد من الاسماء التي تبدأ بحرف الواو.


  • <<
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
  • >>

البحث عن اسم الطفل


إختيار الجنس
بنت
ولد
إختيار أصل الاسم
عربي
أجنبي

مقالات سوف تحبينها