rouba.y.hachem rouba.y.hachem 17-06-2014
فوائد الشاي الابيض | تأثير الشاي الابيض على الصحة

الشاي مفيد لصحتك، هذا ما نعرفه جميعاً ولقد استخدم كدواء لقرون عديدة، وفي حين أنّ كافة أنواع الشاي تعدّ صحيّة إلّا أنّ الشاي الأبيض يبقى الأكثر غنى بالفوائد للحفاظ على سلامتك وتعزيز وظائف جسمك. إذا لم تتعرّفي على فوائده بعد فإليك أهمّها:

ias

* الشاي الأبيض لجسم رشيق: يحتوي الشاي الأبيض على مضادات للأكسدة تعرف باسم ECGC تمنع تشكّل الخلايا الدهنية ما يعني جسماً رشيقاً خالياً من السيلوليت والدهون.

* الشاي الأبيض غنيّ بمضادات الأكسدة: مضادات الأكسدة هي المواد الغذائية التي تحمي الجسم من الضرر الناجم عن الجذور الحرة والتي تسبّب ضرراً للحمض النووي للإنسان وتسرّع الشيخوخة. ويعدّ الشاي الأبيض أكثر أنواع الشاي غنًى بمضادات الأكسدة!

*الشاي الأبيض للوقاية من السرطان: يحارب هذا الشاي الخلايا المسبّبة لأنواع عديدة من السرطان مثل سرطان القولون، البروستاتا، والمعدة. وبفضل غناه بالفلافونويد، وهي نوع من مضادات الأكسدة، يمنع الشاي الأبيض نمو الخلايا السرطانية إضافة إلى منع تكوّن أنواع جديدة منها.

*الشاي الأبيض لخفض ضغط الدم المرتفع : تشير الدراسات إلى أنّ الشاي الأبيض يمكن أن يحافظ على رقة الدم ويحسّن عمل الشرايين. كما أنّه يساهم في خفض ضغط الدم المرتفع، ومن خلال تعزيز صحة الأوعية الدموية، يعمل الشاي الأبيض على الحماية من السكتة الدماغية.

*الشاي الأبيض لخفض كولسترول الدم: يحتوي هذا الشاي على نسبة عالية من الـCatechins، وهو نوع آخر من مضادات الأكسدة، يعمل على رفع الكولسترول الجيّد وخفض الكولسترول الضار ما يحمي من تصلّب الشرايين وانسداد مجرى الدم.

*الشاي الأبيض لعظام قوية: وجدت الدراسات أنّ الأشخاص الذين شربوا الشاي الأبيض بانتظام تمتّعوا بكثافة العظام وقوّتها أكثر من أولئك الذي لم يشربوه. كما أنّه قد يكون له تأثير إيجابي على كل من يعاني من إلتهاب المفاصل وهشاشة العظام.

*الشاي الأبيض يعدّ مضاداً للجراثيم والفيروسات: هو القاتل الطبيعي للبكتيريا والفيروسات! وبفضل غناه بمضادات الأكسدة يعمل الشاي الأبيض على تعزيز الجهاز المناعي ويحمي من العديد من مسببات المرض والمشاكل الصحية. كما أنّه يعمل على الوقاية من نزلات البرد والإنفلونزا، ويمكن أن يخفّف أعراض فيروس نقص المناعة البشرية HIV .

*الشاي الأبيض للحفاظ على صحة الأسنان واللثة: يتضمّن هذا الشاي كمية صغيرة من الفلورايد والمواد المغذية الأخرى التي تحافظ على أسنان قوية وصحيّة كما أنّه يقضي أيضاً على البكتيريا التي تسبب البلاك، تسوّس الأسنان، ورائحة الفم الكريهة.

*الشاي الأبيض لبشرة صحيّة: يمكن للجذور الحرة الناتجة من التعرض طويلاً للشمس والتوتر واتباع نظام غذائي غير متوازن أن يضرّ بالجلد ويؤدّي بالتالي إلى الشيخوخة المبكرة. ولأنّ الشاي الأبيض سيخلّصك من هذه الجذور، سيؤمّن الحماية لجلدك وسيحافظ على سلامة بشرتك.

*فوائد صحية أخرى: الشاي الأبيض لديه العديد من المزايا الصحية الأخرى أيضاً مثل خفض نسبة السكر المرتفعة في الدم ما يحدّ من أعراض مرض السكري، هذا إضافة إلى التقليل من التوتر وتعزيز الطاقة. على الرغم من أنّ الشاي الأبيض مجرّد عشبة إلّا أنّه يحتوي على خصائص صحية لا يمكن للأدوية أن تجمعها في دواء واحد. لذلك لا تتأخّري في إضافة هذا الشاي إلى وجباتك بدلاً من الأنواع الأخرى للحفاظ على سلامة صحتك وإشراقة بشرتك وجمالك!

الصحة الصحة الشخصية الوقاية من الامراض

مقالات ذات صلة

إطلاق علاج شخصي خاص بمرضى ضغط الدم المرتفع
ضغط الدم إطلاق علاج شخصي خاص بمرضى ضغط الدم المرتفع بعد دراسات معمّقة
اكتشافات جديدة لم تكن في الحسبان!
برنامج التحوّل الصحيّ يُحقق إنجازات في الكشف المبكر عن الأمراض الأكثر شيوعًا في السعودية
الصحة برنامج التحوّل الصحيّ يُحقق إنجازات في الكشف المبكر عن الأمراض الأكثر شيوعًا في السعودية
إرتفاع ملحوظ في متوسط عمر الفرد في السعودية مقارنة بعام 2016!
هل الصيام المتقطع مضر
الصحة الشخصية هل الصيام المتقطع مضر للصحّة؟
الجواب العلمي الدقيق!
طفلي يرفض الرضاعة وهو مستيقظ
الأم والرضيع طفلي يرفض الرضاعة وهو مستيقظ فما الحل؟
الدليل الشامل بين يديكِ!
علاج الالتهاب الرئوي عند الأطفال
صحة الطفل علاج الالتهاب الرئوي عند الأطفال يبدأ بـ٤ خطوات مهمة!
طرق بسيطة تعالجين من خلالها طفلك من المنزل!
نسبة الدهون الطبيعية بالجسم
صحة المرأة اكتشفي نسبة الدهون الطبيعية في الجسم في مختلف الأعمار
حذاري تخطّي هذه النسبة!
 أسباب لفقدان الوزن بدون مبرر
صحة المرأة  أسباب لفقدان الوزن بدون مبرر
ما أسباب لفقدان الوزن بدون مبرر؟
فوائد حمض الفوليك للاعصاب
صحة المرأة تعرّفي على فوائد حمض الفوليك للاعصاب والجرعة الموصى بها منه
معلومات لم تعرفيها من قبل!
نسبة شفاء سرطان الكبد
الصحة الشخصية نسبة شفاء سرطان الكبد والمراحل التي يمرّ بها المريض
كلّ ما تودّين معرفته!
اضرار فقر الدم
صحة المرأة اضرار فقر الدم على الصحّة العامّة
كلّ ما تودّين معرفته!
حبوب ضغط الدم للحامل
صحة الحامل حبوب الضغط للحامل: هل هي آمنة للجنين؟
هكذا تتعاملين مع أرتفاع ضغط الدم في الحمل!
أهم أسباب احتباس السوائل في القدمين
الامراض أهم أسباب احتباس السوائل في القدمين
الفشل الكلوي من أخطر الأمراض التي تسبب الوذمة

تابعينا على