5 حيل منزلية لتفتيح الشعر طبيعياً!

5 حيل منزلية لتفتيح الشعر طبيعياً!

لا شكّ انّ تدرّجات ألوان الشعر الفاتحة هي الأكثر رواجاً هذا الموسم، خصوصاً مع إقتراب أيام الصيف. وإن كنتِ تنوين إعتماد هذه الصيحة ولكن تخشين من الضرر والتلف الذي قد يلحق بشعركِ نتيجة تعريضه للمواد الكيميائيّة الناجمة عن الصبغة، نحمل لكِ خبراً سارّ!

للمزيد: حيل لسحب لون الصبغة من الشعر!

إذ بإمكانكِ تفتيح شعركِ طبيعيّاً في المنزل والحصول على لون متموّج يبهر الأنظار ويتناغم مع لون بشرتك... جرّبي إحدى هذه الطرق أو إستعمليها مع بعضها لتلحظي النتيجة في أقلّ من أسابيع:

*عصير الحامض: إنّه حتماً مكوّن طبيعي موجود في كلّ منزل وغير سام على الإطلاق! إمزجيه مع الماء لحماية شعركِ من أي تلف محتمل وأضيفي إليه زيت الزيتون كخلطة يوميّة تطبّقينها على شعركِ لتفتيح طبيعي ومغذٍّ في الوقت نفسه. لتعزيز الأثر المفتّح، طبّقي الحرارة على شعركِ خلال وضع الخلطة بواسطة مجفّف الشعر.

*\ ماء الأوكسجين:** طريقة طبيعيّة أخرى ولكنّها قد تكون قاسية بعض الشيء على شعركِ، لذلك، امزجيه في زجاجة مع بلسم الشعر الإعتيادي وطبّقيه على شعركِ لليلة كاملة ثمّ اغسليه جيّداً في الصباح. كذلك، تسطيعين الحصول على الأثر التدريجي من خلال إضافة القليل منه إلى الشامبو والإستحمام به يوميّاً.

*صودا الخبز: خصوصاً إن كنتِ تفضّلين الخصل الفاتحة Highlights، أضيفي القليل منه إلى الشامبو وطبّقي المزيج بواسطة الفرشاة على الخصلات التي تريدين تفتيحها، اتركيها لمدّة 30 دقيقة، ثمّ إغسليها بالماء الفاتر!

*العسل: أضيفي العسل الطبيعي إلى القليل من لماء، طبّقيه على شعركِ لمدّة 25 دقيقة ثمّ إغسليه جيّداً بالماء والشامبو. كرّري هذه العمليّة يومياً لتفتيح لطيف لا يخلو من التغذية والعناية.

*البابونج: قومي بغلي كميّة كافية من شاي البابونج، وطبّقيها على شعركِ يومياً لمدّة 30 دقيقة. لأثر مضاعف وسريع، إمزجي شاي البابونج مع القليل من عصير الليمون الحامض.

للمزيد: 3 خلطات لتغيير لون شعرك في المنزل!



إختبار الشخصية

هل تعتنين جيّداً بشعرك؟