4 مقومات ضرورية أبقيها في ذهنك لدى إختيار الغذاء الأمثل لقطتك!

4 مقومات ضرورية لإختيار الغذاء الأمثل لدى القطط

هل تبحثين عن الخيار الغذائي الأمثل لإمداد قطتكِ بالعناصر اليومية اللازمة وإبعاد المشاكل الصحية عنها قدر الإمكان؟ قبل إتخاذ أي قرار في هذا الخصوص، خذي في الإعتبار العوامل الضرورية التالية عند اختيار الغذاء:

  1. غني بالبروتينات: تحتاج القطّة بشكل أساسي في غذائها إلى كمية كبيرة من البروتينات، وذلك لبناء العضلات والمحافظة على خلايا جسمها. لذلك، وقبل كلّ شيء، تأكّدي من أن الطعام الجاف الذي تمدينها به يحتوي على نسبة وافرة من هذا المكوّن.

  2. خالي من النكهات الصناعية والمواد الحافظة: أبعدي خطر المواد الكيميائية المركبة عن قطتكِ، وزوديها بمكونات طبيعية حتّى ولو كنت تستندين في غذائها على الطعام الجاف حصرياً. لذلك، إختاري طعامها بعناية، ومن مصادر طبيعية خالية من أي نكهات صناعية ومن المواد الحافظة. ومن الحسنات الإضافية للتركيبات الطبيعية في هذا الخصوص نذكر تعزيز شهية القطة -خصوصاً وإن كانت نيّقة في الأكل-، إذ إن طعم الأكل سيكون أفضل بكثير مقارنة بالنكهات الصناعية.

  3. معزز بالأوميغا 6: لا تهملي أهمية هذا النوع من الدهنيات الجيّدة والمفيدة للقطط، فهو وإلى جانب حسناته الغذائية العديدة يمنحها فراءً صحياً ولامعاً. كذلك، يعزّز الأوميغا 6 مناعتها ويبعد خطر التهابات الجلد، كما يحمي مفاصلها.

  4. مناسب لأسلوب حياة القطة: هل قطتكِ تتنقل في الخارج أم أنكِ تقومين بتربيتها داخل المنزل فقط؟ خذي في الإعتبار هذه النقطة عند اختيار الطعام الجاف لها، بحيث تتوفر تركيبات خاصة للقطط المنزلية الداخلية، وذلك تحت تصنيف Indoor.

في هذا السياق، ولأننا نؤمن بتقديم الأفضل لقطتكِ، ننصحكِ باللجوء إلى تركيبة الطعام الجاف الطبيعيةPurina® Cat Chow® Naturals Original التي تنطبق عليها مختلف المواصفات أعلاه، أو Purina® Cat Chow® Naturals Indoor إن كانت قطتكِ تبقى داخل المنزل.

فما الذي تنتظرينه؟ حان الوقت لنقلة نوعية في غذاء قطتكِ الطبيعي، لصحة أفضل بعيداً عن المضاعفات!