ما هي انواع القطط؟

ما هي انواع القطط

هل ترغبين بجلب قطة إلى المنزل إلا أنه ليس لديك الكثير من المعلومات حول هذا النوع من الحيوانات الأليفة؟ سنساعدك اليوم من خلال تقديم بالأسماء أبرز انواع القطط التي يمكنك الإختيار من بينها من أجل الإهتمام بها ورعايتها كما يجب.

بداية، عليك أن تعلمي أن طريقة تربية بالقطط ليست بالأمر السهل ويجب أن يكون لديك الوقت الكافي للإعتناء بها. أما الأنواع التي يمكنك الإختيار من بينها تتضمن:

  • القطط الفارسية أو الـExotic: تعتبر القطط الفارسية من أكثر أنواع القطط التي تفضل السيدات جلبها الى المنزل. لكن عليك أن تعلمي أن هذه القطة تتطلب وجودها في مكان آمن وهادئ. هذا وعليك أن تتأكدي من الإهتمام بفراء القطة بشكلٍ روتيني بسبب زيادة طولها بسرعة. لذلك، قبل اختيار القطة الفارسية، راجعي جدول أعمالك وتأكدي من وجود الوقت الكافي للإهتمام بهذا النوع من الحيوانات الأليفة.
  • قطط الراغ دول أو الـRagdoll: يقال أنه تم تسمية هذه القطط بالـRagdoll بسبب شعور القطة بالراحة الكبيرة عندما يتم حملها. هذا النوع من القطط يحب الإنخراط بالناسب بشكلٍ كبير. لذلك، لا تتفاجئي في حال اختيارك هذا النوع من القطط ولاحظت أنها تلاحقك أينما ذهبت.
  • القط السيامي أو الـSiamese: تعتبر هذه القطة من أشهر أنواع القطط التي يختارها الفرد. تتميز هذه القطة بشكلها الفريد من نوعها إذ تكون أذنيها وذيلها ورجليها داكنتي اللون في حين أن فرائها فاتح اللون.
  • لقط ماين كون أو الـMaine Coon : قد ترغبين بجلب هذا النوع من القطط إلى المنزل إذ تتميز قطط الماين كون بالفراء الناعم والأذنين المنعقدتين.

نعيد ونكرر أنه يفضل التريث عند اختيار نوع القطة خصوصًا أن طريقة التربية تختلف حسب النوع الذي تختارينه. لذلك، تأكدي من حصولك على كافة المعلومات قبل أخذك القرار النهائي.