زوجك يغضب دائمًا الساعة 2 بعد الظهر؟ اليك التفسير العلمي لذلك!

سبب غضب الزوج الساعة الثانية بعد الظهر

غضب الزوج حالة ليست نادرة البتة في الحياة الزوجية ويعاز ذلك الى كثرة المسؤوليات والضغوطات المترتبة عليه والتي تفرض عليه ان يكون متيقظًا دائمًا وجاهزًا للتعامل مع كافة المواقف الصعبة التي تواجه عائلته. وعندما تزداد هذه الضغوطات ولا يجد سبيلًا للتخلص منها سنراه يثور غضبًا سواء على زوجته او اطفاله والمحيطين به.

وفي هذا السياق، هل لاحظت سابقًا انه في معظم الحالات زوجك يغضب الساعة 2 بعد الظهر تحديدًا؟ ما التفسير العلمي لهذه الظاهرة؟ الجواب في هذا المقال من عائلتي.

يشير العلماء في جامعة سوينبرن الأسترالية الى أن دماغ الرجل يكون أكثر نشاطًا بين الساعة العاشرة صباحًا حتى الثامنة مساء. الا أن المنطقة الموجودة في الدماغ والمسؤولة عن نشاطه تشهد ركودًا كبيرًا في منتصف اليوم وتصل ذروة هذا الأخير في الساعة الثانية بعد الظهر لذلك نرى الرجل ينفعل بطريقة ملحوظة وغير اعتيادية بسبب بعض التصرفات والأمور التي تغضبه الى هذا الحد في الأوقات الأخرى.

تشهد المنطقة الموجودة في دماغ الرجل والمسؤولة عن نشاطه ركودًا كبيرًا في الثانية بعد الظهر

وتشير الدراسة الى أنه لدى بعض الرجال قد يأتي الإنحسار المفرط في نشاط الدماغ في هذا الوقت مصاحبًا لشعور بالتعب الشديد والنعاس وعدم الرغبة بالقيام بأي حركة.

لذلك واذا اختبرت أي من هذه الأعراض مع زوجك او رأيته غاضبًا في هذا الوقت بالذات فاعلمي أن السبب فيزيولوجي بحت ولا علاقة لك في ذلك!

إقرأي أيضًا: كيف ارضي زوجي الغاضب؟



إختبار الشخصية

إختبار: ما هي الصفة التي يقولها عنكِ زوجكِ سراً؟