متى اعرف جنس الجنين؟

متى اعرف جنس الجنين

متى اعرف جنس الجنين؟ في أي أسبوع يمكنني تحديد ما إذا كنت حامل ببنت أم صبي؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنتحدث عن أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

تتمكن معظم النساء من تحديد جنس الجنين ما بين الأسبوع الـ16 والأسبوع الـ20 من الحمل وذلك من خلال الخضوع لفحص السونار أو فحص بالموجات فوق الصوتية. هذا الأمر يعتمد على مدى تمكن الطبيب من رؤية أعضاء الجنين التناسلية بشكلٍ واضح.

في بعض الأحيان، قد تتمكنين من تحديد نوع الجنين خلال الأسبوع العاشر من الحمل وذلك من خلال الخضوع لفحص دم مخصص للكشف عن متلازمة داون وعن مشاكل الكروموسومية. هذا ويساعد هذا الفحص على تحديد عدد الكروموسومات لتتمكنين من معرفة ما إذا كنت حامل ببنت أم صبي.

طرق مسلية لتحديد نوع الجنين

والطرق الأخرى التي يمكنك اعتمادها لتحديد نوع الجنين متعددة إلا أننا لا نضمن أي منها إذ لم يتم تثبيتها علميًا. لذلك، يمكنك اعتمادها من أجل التسلية فقط لا غير.

تكونين حامل ببنت في حال:

  • كانت سرعة دقات قلب الجنين تزيد عن الـ140 دقة في الدقيقة.
  • كنت ترغبين بتناول الحلويات والشوكولاتة بشكلٍ كبير.
  • كانت بشرتك نضرة.
  • كنت تشعرين بالغثيان الصباحي الحاد نتيجة ارتفاع مستوى الهرمون بشكلٍ هائل.

أما إذا كنت حامل بولد، فلا تزيد دقات قلب الجنين عن الـ140 دقة وترغبين بتناول الأطعمة المالحة وتلاحظين ظهور البثور على بشرتك. هذا وفي حال كنت حامل بولد، لا تشعرين بالإنزعاج من الغثيان الصباحي هذا.

لكن نعيد ونكرر أن هذه فقط أساطير تم تداولها بين الناس وتبقى الوسيلة الأضمن لتحديد نوع الجنين هي من خلال الخضوع لفحص السونار.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟