كيف اعرف نوع الجنين في الشهر الثاني؟

كيف اعرف نوع الجنين في الشهر الثاني

كيف اعرف نوع الجنين في الشهر الثاني؟ من الطبيعي أن يكون قد خطر هذا السؤال في بالك خصوصًا في حال كان هذا حملك الأول.

كثيرًا ما نسمع عن توجب الإنتظار لحين وصولنا الشهر الرابع من الحمل من أجل تحديد نوع الجنين وذلك من خلال الخضوع لفحص بالموجات فوق الصوتية.

لكن تكاثرت الآقاويل حول إمكانية تحديد ذلك خلال الشهر الثاني. لكن هل هذا الأمر صحيحًا؟ وما هي الطرق التي تعتمدها النساء لهذه الغاية؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

هناك الآلاف من الطرق التي يمكن اعتمادها بهدف تحديد نوع الجنين والتي يمكنها أن تتضمن:

  • الجدول الصيني: لقد تحدثنا كثيرًا بالسابق عن طريقة استخدام الجدول الصيني من أجل تحديد نوع الجنين. لذلك، لا ضرر بمحاولة الإعتماد على هذه الطريقة المسلية لتخمين ما إذا كنت حامل ببنت أم صبي.
  • الغثيان الصباحي: يقال أنه في حال معاناتك من الغثيان الصباحي الحاد خلال هذا الشهر، تكونين حامل ببنت. لكن إذا كنت تستيقظين من النوم ولم تشعري أبدًا بهذا العارض إذًا تكونين حامل بصبي.
  • فحص البايكنيغ صودا: من أجل تجربة هذه الطريقة، كل ما عليك القيام به هو إضافة ملعقتين من البايكينع صودا إلى كوب من البول الصباحي الخاص بك. في حال لاحظت ظهور الفقاقيع وحدوث رغوة إذًا تكونين حامل بصبي. اما إذا لم تلاحظي حدوث أي تغير فإذًا تكونين حامل ببنت.

لكن نعيد ونكرر أن هذه الطرق التي تحدثنا عنها أعلاه ليست سوى خرافات منتشرة بين النساء وتبقى الوسيلة الأضمن من أجل تحديد نوع الجنين هي من خلال الخضوع لفحص بالموجات فوق الصوتية.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟