كيف انزل الدورة بسرعة؟

كيف انزل الدورة بسرعة

كيف انزل الدورة بسرعة؟ هل يوجد أي طريقة من شأنها أن تعمل على تقريب موعد الدورة الشهرية؟ نساعدك اليوم من خلال إجابتك على كل هذه الأسئلة التي تخطر في بالك.

طرق طبيعية تعمل على تنزيل الدورة

  • حبوب منع الحمل: قد تظنين أن هذه الحبوب من شأنها أن تعمل على منع الحمل فقط إلا أن هذا الأمر غير صحيحًا. يقال أن تناول حبوب منع الحمل يمكنها أن تؤدي إلى نزول الدورة بسرعة وفي بعض الأحيان أن تؤدي إلى علاج الأعراض التي تعانين منها خلال هذه الفترة. لكن تأكدي من التحدث مع الطبيب قبل اللجوء إلى استخدام أي منها.
  • الفيتامين سي: يقال أن إضافة الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامين سي إلى نظامك الغذائي من شأنها أن تقرب موعد الدورة المتوقع. لكن انتبهي إلى الكمية التي تحصلين عليها إذ إن النسبة الزائدة تؤثر سلبًا على الصحة.
  • الأعشاب: تساعد بعض الأنواع من الأعشاب مثل الزنجبيل والبقدونس بشكلٍ كبير على اقتراب موعد الدورة إذ تعمل هذه الأعشاب على توسع عنق الرحم.
  • ممارسة التمارين الرياضية: في بعض الأحيان، قد تتأخر الدورة الشهرية عن موعدها بسبب عدم ممارستك التمارين الرياضية. لذلك، من أجل تسريع موعد الدورة تأكدي من ممارسة التمارين الهوائية أو تمارين الآيروبيك.
  • الأناناس: تعرف هذه الفاكهة اللذيذة بفعاليتها على تسريع موعد الدورة الشهرية. لذلك، تأكدي من إضافة الأناناس إلى نظامك الغذائي في حال كنت تودين تنزيل الدورة.

هذا وننصحك بالإبتعاد كليًا عن الأمور التي يمكنها أن تسبب لك القلق والضغط إذ يقال أن لصحتك النفسية أثر كبير على دورتك الشهرية.



إختبار الشخصية

إختبري نفسك: ما هو السبب الرئيسي وراء حرقة المعدة لديكِ؟