طرق تخفيف الم الدوره اول يوم

طرق تخفيف الم الدوره اول يوم

تعاني نسبة كبيرة من النساء من ألم حاد أثناء الدورة الشهرية ويبحثن عن مختلف الطرق التي تعمل على الحد من هذه الأعراض. لذلك، ما سنقوم به اليوم هو التحدث أكثر عن مختلف الطرق التي تعمل على تخفيف الم الدوره اول يوم. هل تعلمين ما هي أبرزها؟

طرق للحد من الم الدورة

  • الحصول على نسبة كافية من السوائل: يعتبر ألم البطن من الأعراض المزعجة التي تعاني من المرأة خلال اليوم الأول من الدورة الشهرية. لكن يقال أن تناول نسبة كبيرة من المياه خلال هذه الفترة يخفف من انتفاخ البطن ويساعد على الحد من الأعراض التي تعانين منها. لذلك، تأكدي من تناول ما بين الست والثماني أكواب من المياه يوميًا وخصوصًا خلال أيام الدورة.
  • الإنتباه إلى النظام الغذائي: عليك أن تنتبهي جيدًّا إلى الأطعمة التي تتناولينها خلال هذه الفترة؛ في حين أن بعضها تؤدي إلى زيادة حدة الأعراض التي تعانين منها إلا أنه في أحيانٍ أخرى تخفف من هذه الأعراض بشكلٍ كبير. على سبيل المثال، عليك تجنب تناول السكريات والحلويات والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والإكثار من الكرز والتوت والطماطم والفلفل.
  • تجنب تناول الكافيين: يجب أن تتجنبي تناول المشروبات والأطعمة التي تحتوي على الكافيين ومن بينها الشوكولاته والشاي والصودا وغيرها. لذلك، تأكدي من تخفيف الكمية التي تحصلين عليها للحد من ألم الدورة الشهرية.
  • ممارسة التمارين: قد لا تشعرين بالرغبة في ممارسة التمارين الرياضية، إلا أنه يقال أن التمارين الرياضية تحد من ألم الدورة بشكلٍ كبير. ومن بين التمارين التي يسمح بممارستها هي المشي والسباحة.

نؤكد لك أنه في حال اعتمادك هذه الطرق التي ذكرناها، ستشعرين براحة كبيرة! لذلك، ما الضرر في تجربتها؟



إختبار الشخصية

إختبري نفسك: ما هو السبب الرئيسي وراء حرقة المعدة لديكِ؟