أورال بي برو ما تحتاجينه لرعاية صحة فمك وأسنانك!

أورال بي برو ما تحتاجينه لرعاية صحة فمك وأسنانك!

يعتبر تنظيف الأسنان جزءاً لا يتجزأ من الروتين اليومي للعناية بالصحة. رغم ذلك، يهمل العديد من الأشخاص أهمية العناية بالفم والأسنان. ورغم أن أطباء الأسنان يحذرون مرضاهم من أن إهمال العناية بالفم قد يتسبب في تسوس الأسنان، إلا أن المعلومات التي يزودونهم بها عن المخاطر الأكثر تهديداً لسلامة الفم والاسنان لا زالت بسيطة وغير كافية. في حين أن إهمال العناية المناسبة للفم قد ينتج عنها نتائج خطيرة على صحة الجسم.

يحتوي الفم أنواع مختلفة من البكتيريا، تفوق عدد سكان الأرض. واكتشف العلماء مؤخراً أن العلاقة مترابطة جداً بين صحة الفم ومجمل الحالة الصحية للجسد. حيث أن الأشخاص الذين يعانون من أمراض اللثة معرضون أكثر بنسبة 40% للإصابة بالأمراض المزمنة.

أمراض القلب والسكري... والخرف

إن إهمال نظافة الفم قد تؤدي إلى إيجاد أرضية خصبة لتكاثر البكتيريا، وبالتالي التسبب بأحد أمراض اللثة الخطرة ما يؤدي بالتالي إلى تغلغل هذه البكتيريا في مجرى الدم من خلال النزيف الذي قد يحصل على مستوى اللثة. وتنتج أمراض اللثة عن تراكم البلاك والجير نظراً لعدم استخدام الفرشاة المناسبة أو التقصير في العناية بنظافة الفم والأسنان.

وتعتبر التهابات اللثة والبكتيريا المتواجدة في الفم من أهم العوامل المسببة لأمراض القلب والأوعية الدموية، إذ إن أمراض اللثة قد تتفاقم وتنتقل عبر مجرى الدم إلى القلب. فتتسبب البكتيريا بانسداد وتصلب الشرايين ما يضاعف من احتمال الإصابة بالأزمات القلبية أو الجلطات. إضافة إلى ذلك فإن البكتيريا المسببة للالتهابات القلبية قد تؤذي البطانة الداخلية للقلب وتؤدي إلى إصابتها بالالتهابات.

معجون الأسنان أورال-بي برو- إكسبرت يخفّف من تراكم الجير بنسبة 30% مقارنة بمعجون الأسنان العادي

كما قد تؤدي التهابات اللثة وأمراضها إلى تعقيد المشاكل المتعلقة بمرض السكري، ما يجعل التحكم بمستوى السكر في الدم أصعب عدا عن التسبب بمضاعفة عوارضه وجعلها أكثر سوءاً. لا بد من الإشارة إلى أن مرضى السكري أكثر عرضة للإصابة بأمراض اللثة، ما يوجب عليهم إيلاء أهمية أكبر للعناية بنظافة الفم والأسنان.

إضافة إلى ذلك، يبدو بأن البكتيريا الفموية المسببة لالتهابات اللثة تعتبر هي أيضاً مسؤولة عن التسبب بالخرف، حيث تنتقل هذه البكتيريا إلى الدماغ عبر القنوات العصبية الموجودة في الرأس أو عبر مجرى الدم.

ما هي سبل الوقاية؟

أورال بي برو ما تحتاجينه لرعاية صحة فمك وأسنانك!

إذاً ما هي الطريقة الأنسب للوقاية من مثل هذه الأمراض؟ إن إتباع نظام العناية الصحي المناسب هو الحل الأساسي للمحافظة على الجسم في حالة صحية جيدة. على سبيل المثال، تعتبر إزالة البلاك أمر ضروري لوقاية اللثة والأسنان من الامراض.

ومن المثبت بأن معجون الأسنان أورال-بي برو- إكسبرت فعال لحماية الأسنان واللثة، حيث يؤدي إلى التخفيف من تراكم الجير بنسبة الثلث مقارنة بمعجون الأسنان العادي. إضافة إلى ذلك، فإن الاستعمال اليومي لمعجون الأسنان أورال-بي برو-إكسبرت يضاعف حماية المينا من التآكل بنسبة 200% إضافة إلى دوره في حماية المناطق الثمان الأكثر معاينة من قبل أطباء الأسنان.

إن اتباع نظام جيد للعناية بنظافة الفم كتنظيف الأسنان بعد تناول كل وجبة غذائية(لمرتين على الأقل يومياً لمدة دقيقتين في كل مرة)، تنظيف الأسنان بالخيط يومياً، واستخدام غسول الفم لقتل البكتيريا تعتبر من أهم العوامل للحفاظ على صحتنا. كما أن زيارة طبيب الأسنان لتنظيف الأسنان دورياً يعتبر أمر ضروري للوقاية من تسوس الأسنان والأمراض الأخرى ومعالجتها. في النهاية إن اتباع نظام جيد للعناية بالفم والأسنان هو أمر ضروري لحماية الأسنان وباقي أعضاء جسم الإنسان الأخرى.

إقرأي أيضًا: كم يستغرق تنظيف الأسنان بالفرشاة الكهربائية؟



إختبار الشخصية

إختبري نفسك: ما هو السبب الرئيسي وراء حرقة المعدة لديكِ؟