كيفية معرفة نوع الجنين في الشهر الرابع

كيفية معرفة نوع الجنين في الشهر الرابع

الموضوع الذي سنتحدث عنه اليوم هو التالي: كيفية معرفة نوع الجنين في الشهر الرابع. فهل تتمكنين من تحديد نوع الجنين من خلال الخضوع لفحص السونار أو فحص بالموجات فوق الصوتية خلال هذا الشهر؟ أم أن هذا الأمر لا يزال باكرًا ويجب عليك الإنتظار لبضعة أسابيع بعد؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنتحدث عن أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

في حال أخذت القرار بتحديد نوع الجنين قبل ولادته، تعتبر الوسيلة الأضمن للقيام بذلك هي من خلال الخضوع لفحص السونار ما بين الأسبوع الـ16 والأسبوع الـ20 من الحمل، أي في آخر الشهر الرابع وأوائل الشهر الخامس من الحمل. هذا الأمر يعتمد على وضعية الجنين ومدى تمكن الطبيب من رؤية أعضاء الجنين التناسلية بوضوح.

كيف يمكنني تحديد نوع الجنين من دون سونار؟

من الطبيعي أن تكوني قد سمعت عن مختلف الطرق المنزلية التي يمكنك اعتمادها لهذه الغاية إلا أنه قبل تجربتها عليك أن تعلمي أنها ليست مضمونة. ومن بين هذه الطرق المسلية تتضمن:

  • شكل البطن: إذا كان شكل بطنك يشبه طابة كرة السلة، إذًا من المحتمل أن تكوني حامل بصبي. وإذا كان مائل أكثر إلى فاكهة البطيخ، إذًا أنت حامل ببنت. إذا كنت غير قادرة على تحديد شكل البطن، اطلبي ذلك من زوجك أو أحد أفراد عائلتك إذ يتمكنون من التركيز أكثر على شكل البطن.
  • الجدول الصيني: لقد تحدثنا كثيرًا بالسابق عن طريقة الجدول الصيني لتحديد نوع الجنين. لذلك، اعتمدي هذه الطريقة واكتشفي ما إذا كنت حامل ببنت أم صبي.
  • حجم الثدي: هل لاحظت زيادة حجم الثدي ثلاثة أضعاف؟ في حال كان الأمر كذلك، إذًا يحتمل أن تكون حامل ببنت وإذا لم تشعري بحدوث أي تغير إذًا أنت حامل بصبي.

لكن نعيد ونكرر أن هذه الطرق غير مضمونة أبدًا. لذلك، لا تتفاجئي في حال اعتمادها ولاحظت بعد بضعة أسابيع أن النتيجة معاكسة!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟