اسباب رائحة الفم الكريهة عند الاطفال الرضع

اسباب رائحة الفم الكريهة عند الاطفال الرضع

هل لاحظت أخيرًا صدور رائحة كريهة من فم طفلك الرضيع؟ هل يعاني من مشكلة صحية معينة أم أن هذا الأمر طبيعي؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز اسباب رائحة الفم الكريهة عند الاطفال الرضع.

قد يعتقد البعض أن هذه المشكلة تصيب الكبار فقط إلا أن هذا الأمر غير صحيحًا إذ يمكن أن يعاني منها الأطفال الرضع أيضًا. من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى صدور رائحة كريهة من الفم هي طريقة تنفس الطفل الرضيع؛ ما نعنيه أنه في حال تنفس الرضيع من الفم، يؤدي هذا الأمر إلى جفاف الفم ما يؤدي بدوره الى وجود نسبة مرتفعة من البكتيريا في هذه المنطقة.

أما من السبب الثاني الذي يؤدي إلى ظهور هذه المشكلة فيتضمن وضع الطفل الأغراض التي يراها إلى جانبه في فمه، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة نسبة البكتيريا في الفم.

والسبب الثالث يتمحور حول معاناة الطفل من الارتجاع المعدي.

طرق علاج رائحة الفم الكريهة عند الاطفال

ما يجب عليك القيام به في البداية هو تنظيف اللثة والأسنان من خلال استخدام فرشاة أسنان ناعمة. إذا كان هذا الأمر مستحيلًا، إذًا حاولي تنظيف اللسان واللثة في كل مرة يتناول فيها طفلك الرضيع الحليب.

أما وسيلة أخرى للحد من هذه المشكلة فهي من خلال إبعاد الألعاب التي يضعها الطفل في فمه عنه لخفض نسبة البكتيريا التي تدخل الجسم.



إختبار الشخصية

إختبار: هل مولودي بخير؟