هل يشعر الجنين بلمسات امه على بطنها؟

هل يشعر الجنين بلمسات امه على بطنها

هل يشعر الجنين بلمسات امه على بطنها؟ هل يمكن أن يسمع ما تقولينه له؟ هل يشعر بك؟ تخطر هذه الأسئلة في بال كل امرأة حامل خصوصًا في حال كان هذا حملها الأول. لذلك، سنساعدك اليوم من خلال تقديم أبرز المعلومات حول هذا الموضوع وسنجيبك على كل هذه الأسئلة التي تفكرين بها.

لا يمكننا أن نؤكد ما إذا كان الجنين يشعر بلمسة الأم على بطنها إلا أننا سمعنا الكثير من القصص والحكايات التي تدور حول تفاعل الجنين فور وضع الأم يدها على بطنها.

يقال أن الجنين يشعر بسعادة وراحة كبيرة عندما تبدأين بتدليك بطنك! لذلك، في حال كنت تقومين بذلك من الأصل استمري بذلك وإذا لا فما الذي تنتظرينه؟

هذا وأظهرت دراسة سابقة أن الجنين يتفاعل مع الأصوات التي يسمعها أو الأغنية التي تغنيها له. هذه الدراسة أجريت على 23 امرأة حامل ما بين الأسبوع الـ21 والـ33 من الحمل. طلب الطبيب منهن القيام بثلاثة أنشطة وهي التالي: التحدث مع الجنين أو قراءة قصة على صوتٍ عالٍ وتدليك الجسم والجلوس من دون القيام بأي حاجة.

وكانت النتيجة أن الجنين يتفاعل أكثر عند وضع المرأة يدها على بطنها إذ تلاحظين زيادة حركة الجنين فجأةً؟ وفي حال تجربة هذه الطريقة عند خضوعك لفحص بالموجات فوق الصوتية، يمكنك إثبات هذا الموضوع من خلال رؤية زيادة حركة يديه ورجليه على الشاشة الصغيرة.

هل يتفاعل الجنين مع الغرباء أيضًا؟

هذه الدراسة التي تحدثنا عنها أعلاه أجريت فقط على النساء الحوامل ولا نعلم ما إذا كان الجنين يتفاعل بالطريقة ذاتها في حال وضع شخص غريب يده على بطنك.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟