هل يشعر الجنين بطعم الأكل؟



هل يشعر الجنين بطعم الأكل

مما لا شك فيه أن الحمل تجربة إستثنائية تختبرها كل امرأة في حياتها فثمة حياة تتكوّن في أحشائها. في الوقت الذي تكون فيه فترة التسعة أشهر من الحمل مفعمة بالأحاسيس ومليئة بالأمور الجديدة والغريبة التي ستعيشها المرأة في هذه الفترة مع تكون الجنين في أحشائها.

وفي هذا السياق، تبدأ المرأة بطرح الكثير من الأسئلة المتعلّقة بنمو الجنين، فهل يعرف صوتي؟ هل يشعر بحزني أو بضحكتي؟ أو هل يشعر بالجوع؟ وفي الوقت الذي قدّمنا لك فيه أجوبة عن كل هذه التساؤلات في مقالات سابقة، سيجيبك موقع عائلتي اليوم عن هذا السؤال: هل يشعر الجنين بطعم الأكل؟ اليك كل ما يجب أن تعرفيه فيما يلي:

بين الأسبوع الـ 13 والـ 15 من الحمل، تبدأ براعم الذوق لدى الجنين بالتكوّن ويبدأ حينها بالتعرّف على بعض النكهات المختلفة من نظامك الغذائي.

الجنين يتذوّق داخل الرحم، وطعم السائل الأمنيوسي الذي يحصل منه على كل الغذاء الذي يحتاجه يتغيّر أيضًا بحسب الطعام الذي تتناولينه وبخاصة عندما تتناولين التوابل والثوم والأطعمة الحارة على سبيل المثال.

وفي هذا السياق لقد أثبتت الدراسات أنّ الجنين يفضّل بعض المأكولات عن غيرها. فهو يتجاوب بشكل كبير مع الأطعمة الحلوة بعكس الأخرى الحمضية أو المرة وذلك بسبب براعم الذوق لديه والتي تحضّره وتساعده على تقبّل حليب أمه بعد ولادته!!

إقرأي أيضًا: 9 أمور مذهلة يشعر بها الجنين في بطن أمه!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟