هل تاتي الدورة الشهرية اثناء الحمل في الشهر الاول؟

هل تاتي الدورة الشهرية اثناء الحمل في الشهر الاول

تلاحظ المرأة أحيانًا نزول بقع من الدم خلال الأيام الأولى من الحمل. لكن هل هذا الأمر طبيعي؟ هل تاتي الدورة الشهرية اثناء الحمل في الشهر الاول؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

لا يمكن أن تأتي الدورة الشهرية في حال تأكدت أنك حامل. اشتكت نسبة كبيرة من النساء من نزول الدم خلال الأيام الأولى من الحمل. لكن لا تقلقي إذ يعتبر هذا الأمر طبيعي ولا يشير إلى وجود أي مشكلة. لكن قد لا تتمكن المرأة من التفرقة ما إذا كان هذا الدم يشير إلى الدورة الشهرية أو الحمل إل لا يوجد فرق بينهما. لكن إذا كنت متأكدة أنك حامل، لا يجب أن تشعري بالهلع والخوف إذ يعتبر الأمر طبيعي.

سبب نزول الدم خلال الشهر الأول من الحمل

تتعدد كثيرًا الأسباب التي يمكنها أن تؤدي إلى نزول الدم، منها ما تكون عادية والأخرى خطيرة. في كلا الحالتين، يفضل استشارة الطبيب لتحديد السبب الرئيسي وراء نزول الدم للتأكد من صحتك وصحة الجنين.

تعاني 20% من النساء من هذا العارض خلال الشهر الأول من الحمل. أما السبب المحتمل فهو:

  • انغراس البويضة: قد تلاحظين نزول الدم خلال الأيام الأولى من الحمل بسبب انغراس البويضة. لذلك، في حال لم تعلمي أنك حامل بعد، قد لا تتمكن المرأة من التفرقة بين دم الدورة الشهرية ودم الحمل.

لكن في حال عدم توقف الدم ولاحظت زيادة حدة هذا العارض وترافق أعراض أخرى معه مثل معاناتك من ألم في المعدة أو الظهر، ننصحك باستشارة الطبيب في أقرب وقت ممكن للتمكن من تحديد السبب وراء ذلك.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبري نفسكِ: هل تميّزين ما بين أولادك ولو عن غير قصد‎؟