هل النزيف اثناء الحمل بدون الم امر ممكن؟

هل النزيف اثناء الحمل بدون الم امر ممكن

هل النزيف اثناء الحمل بدون الم أمر ممكن؟ هل يعتبر هذا العارض خطيرًا؟ من الطبيعي أن تشعر المرأة الحامل بالخوف فور رؤيتها نزول الدم خلال الحمل. لكن سنساعدك اليوم من خلال تقديم السبب الرئيسي الذي من شأنه أن يؤدي إلى ظهور هذا العارض.

لا يجب أن تظني فورًا أنك تعانين من الإجهاض في حال رؤيتك الدم إذ يمكن لهذا العارض يمكن أن يشير إلى أمور أخرى. مثلًا، في حال اتخاذك وضعية غير مسموح يها خلال الحمل، من المحتمل أن تعاني من هذا العارض لبضعة أيام. في هذه الحالة، سيتأكد الطبيب من صحة الجنين وقد يطلب منك الإمتناع عن ممارسة الجماع لفترة أسبوعين تقريبًا.

يقال أن هذه هي الحالة الوحيدة التي تؤدي إلى نزول دم من دون معاناتك من أي أعراض أخرى. أما المشاكل التي سنتحدث عنها أدناه، فتلاحظين نزول الدم مع ترافق بعض الأعراض الأخرى. ومن بين هذه المشاكل نذكر:

  • حمل خارج الرحم: إن ظاهرة الحمل خارج الرحم هي حالة شائعة بين النساء. في هذه الحالة، تعانين من النزيف المهبلي وتشعرين بالغثيان الحاد وتعانين من ألم حاد في البطن وغيرها.

أما في حال المعاناة من الإجهاض، تتعدد كثيرًا الأعراض الأخرى التي تعانين منها ومن بينها:

للتمكن من تحديد السبب الرئيسي الذي أدى إلى هذا العارض من الأساس، سيطلب منك الطبيب الخضوع لبعض الفحوصات ولفحص بالموجات فوق الصوتية للتأكد من سلامة الجنين ومن سير الحمل بشكلٍ طبيعي.

لا تترددي أبدًا حيال استشارة الطبيب حول أي موضوع يخطر في بالك إذ يعتبر الوحيد الذي يمكنه أن يساعدك على علاج أي مشكلة تعانين منها حسب طبيعة جسمك.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: 6 أسئلة تكشف كم تدوم علاقتك بشريكك!‎