هل الجنين يشعر بالجماع؟

هل الجنين يشعر بالجماع

هل الجنين يشعر بالجماع؟ هل يمكن ممارسة العلاقة مع الزوج خلال الحمل أم أنه يفضل لحين ولادة الطفل؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنتحدث أكثر عن هذا الموضوع.

يقال أنه ليس بالضروري أن تتوقفي عن ممارسة الجماع في حال اكتشافك أنك حامل إذ يكون الجنين محميًا بالسائل الأمنيوسي. عند الإنتهاء من ممارسة العلاقة مع الزوج، ستشعرين بزيادة حركة الجنين وذلك بسبب زيادة تدفق الدم في الجسم. هذا ويكون تحرك الجنين الزائد ناتج عن قوة ضربات قلب الأم أثناء الجماع والتي يشعر بها الجنين. لكن قد تستغرب بعض النساء الحوامل هذا الموضوع إذ لا يشعرن بحركته. هذا الأمر أيضًا طبيعي إذ يختلف الأمر حسب طبيعة الجسم.

لكن عليك أن تعلمي أن الشيء الوحيد الذي قد يشعر به طفلك هو بعض الضغط في حال وصول المرأة إلى النشوة الجنسية.

غالبًا ما تشعر المرأة برغبة في ممارسة الجماع مع دخولها الفصل الثاني مع الحمل بسبب اختفاء الأعراض التي كانت تعاني منها خلال الأشهر الثلاثة الأولى والتي تتضمن الغثيان الصباحي والصداع.

افضل وضعيات الجماع خلال الحمل

لا يشكل الجماع أي خطر على طريقة سير عملية الحمل لكن على المرأة التأكد من عدم أخذ أي وضعيات تسمح لها بالشعور بانزعاج أو تضع ضغطًا كبيرًا على الرحم. ومن بين الوضعيات التي ينصح باتخذها خلال الجماع هي:

  • وضعية المقص.
  • الوضعية الكلاسيكية.
  • الوضعية الفارسية.

مع تقدمك مراحل الحمل، ستلاحظين أن بعض الوضعات التي كنت تتخذينها أصبحت تزعجك بسبب وجود ضغط كبير على الرحم. في هذه الحالة، ننصحك بالإستلقاء على الجانب ووضع بعض الوسادات إلى جانبك وستشعرين براحة كبيرة.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟