نظام غذائي لزيادة 3 كيلو في اسبوع

نظام غذائي لزيادة الوزن في اسبوع 3 كيلو

هل تريدين اكتساب الوزن إلا أنه تريدين القيام بذلك من خلال اتباع نظام غذائي صحي؟ سنساعدك اليوم من خلال تقديم افضل نظام غذائي لزيادة الوزن في اسبوع 3 كيلو.

بدايةً، من أجل زيادة هذا العدد من الكيلوغرامات في أسبوع واحد، عليك التأكد من زيادة السعرات الحرارية التي تحصلين عليها خلال النهار.

لكن ذلك لا يعني أنه يجب أن تتناولي الأطعمة السريعة والحلويات فقط إذ يمكن أن تؤثر بشكلٍ سلبي على صحتك. لذلك، يجب عليك أن تتبعي نظام غذائي صحي يحتوي على النسبة اللازمة من الفيتامينات والمعادن التي تحتاجين إليها خلال النهار.

قد لا تتمكنين من اكتساب 3 كيلوغرامات في أسبوع واحد فقط إلا أن هذه الطريقة تساعدك على زيادة الوزن بشكلٍ صحي. في نهاية المطاف، لا تريدين ايذاء صحتك مقابل زيادة الوزن بشكلٍ سريع.

نصائح لزيادة الوزن في أسبوع

  • زيادة عدد السعرات الحرارية.
  • إضافة المكسرات إلى كوب الحليب والحبوب التي تتناولينها صباحًا.
  • إضافة الأفوكادو إلى السلطة أو السندويشات.
  • خلط الزيت مع الباستا قبل إضافة الصلصة.
  • اختيار النشويات بدلًا من الخضراوات كأطباق جانبية.

في هذا السياق، عليك أن تعلمي أن أونصة من المكسرات تحتوي على 167 سعرة حرارية وملعقة صغيرة من الزيت على 124 سعرة حرارية وكوب من مكعب الأفوكادو على 240 سعرة حرارية.

أما إذا أردت زيادة نسبة العضلات في الجسم، عليك التأكد من زيادة كمية البروتين التي تحصلين عليها يوميًا. لكن من أجل معرفة الكمية التي يجب عليك زيادتها، يمكنك استشارة أخصائية التغذية إذ يختلف هذا الأمر من شخصٍ إلى آخر حسب الوزن. مثلًا إذا كان وزنك 54 كيلوغرامًا، عليك إضافة 66 غرامًا من البروتين خلال النهار.

أخيرًا، لا تترددي حيال استشارة أخصائية التغذئي حيال أي أمر يخطر في بالك.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟