هذه هي الطريقة الصحيحة لغسل الملابس الملوّنة والمنقّشة والحفاظ على رونقها!

نصائح مفيدة حول كيفية الحفاظ على دقة نقشات الملابس ووضوح تفاصيلها

مللتِ ملابسكِ وملابس أسرتكِ التي بهتت وفقدَت دقّة نقشاتها ووضوح تفاصيلها وألوانها غسلة بعد أخرى؟ كوني أوّل من يتعرّف على الطرق الصحيحة لغسل الملابس الملوّنة والحفاظ على رونقها لإطلالةٍ عصريّةٍ ومميّزة، في المقال التالي من "عائلتي"!

  • تحقّقي من ملصقات الغسيل والعناية الخاصة بكل قطعة ملابس واتبعيها بحذافيرها.
  • افرزي الملابس بحسب درجة اتّساخها مع الحرص على عدم المزج بين القطع شديدة الاتساخ وتلك غير المتسخة كلياً، تلافياً لتناقل الأوساخ والغبار فيما بينها والتأثير على ألوانها ونضارتها.
  • اختاري مسحوق غسيل قويّاً على الأوساخ والبقع العنيدة، وناعماً على ألياف الأقمشة وأنسجتها الدقيقة، مثال: "آريال بلاتينوم نظافة واشراق" الجديد الذي يتميّز بتركيبةٍ فريدةٍ من مواد ومعزّزات تنظيف وأنزيمات فعالة على البقع المرئيّة والأوساخ المخفيّة على حدّ سواء، بحيث تتغلغل إلى ألياف القماش وتنظّفها بعمق على خلاف المنظّفات التقليدية. والنتيجة: نظافة عالية الدقّة تمنح غسيلكِ جمالاً عالي الدقة في كلّ مرة!
نصائح مفيدة حول كيفية الحفاظ على دقة نقشات الملابس ووضوح تفاصيلها
  • إقلبي الملابس الملوّنة على ظهرها قبل أن تضعيها في الغسالة، منعاً لاحتكاكها ببعضها البعض وحفاظاً على ألوانها ووضوح نقشاتها.
  • أقفلي سحابات الملابس أثناء غسلها حتى لا تتسبّبي بتلف القطع الأخرى الموجودة في الغسالة.
  • لا تُفرطي في تحميل الغسالة حتى تمنحي الملابس المتّسخة المساحة التي تحتاجها لتتحرك داخل الجرن وتمتصّ مسحوق الغسيل فيقوم بمهمته ويتغلّب على الأوساخ ويمنحها نظافةً عالية الدقة.
  • لا تُضيفي الأدوية المبيّضة إلى الملابس الملوّنة حتى لا تتسبب مكوّناتها القوية بإتلاف أنسجتها الدقيقة وتترك عليها آثار بقع لا تزول.
  • إحرصي على تنظيف الغسالة باستمرار حتى لا تتراكم الباكتريا والأوساخ داخلها وتنتقل منها إلى الملابس فتُشوّه ألوانها.

نصيحة أخيرة: لا تنسي كيّ الملابس الملوّنة النظيفة وتوضيبها في الخزانة مع الحرص على منحها مساحةً كافية كي لا تحتّك ببعضها البعض وتُحافظ على ألوانها ومظهرها المتألّق والعصريّ والخالي من التجاعيد وتمنحكِ وأفراد أسرتك الإطلالة التي تستحقّون كلّ يوم!

اقرأي أيضاً: لم ترمي الحليب عن طريق الخطأ على ملابسها بل وضعته عمدًا والسبب؟



إختبار الشخصية

إختبري نفسك: ما الخطأ الذي ترتكبينه وقد يفسد صيامك في شهر رمضان؟