طفلك يبكي في السيارة كثيرًا؟ 4 نصائح لحل المشكلة نهائيًا!

نصائح لايقاف الطفل عن البكاء في السيارة

الحياة مع طفل جديد مليئة بالتحديات والتي قد تتوقعين معظمها وتتحضرين له مستعينةً بخبرة اللواتي خضن التجربة قبلك، ولكن بعض هذه التحديات قد لا تفكرين به حتى.

ومن بين الأمور غير السهلة التي ستختبرينها مع طفلك عزيزتي، بكاؤه المستمر في كرسي السيارة، فكيف تتصرفين في هذه الحالة؟ وكيف تجعلينه يتوقف عن البكاء؟ اليك النصائح التي سنقدمها لك في هذا المقال.

وقبل التطرق الى الحلول، يجب أن تعلمي أن أسباب بكاء الأطفال في السيارة تختلف من طفل الى آخر. قد يبكي الطفل بسبب افتراقه عن حضن والدته وعدم قدرته على لمسها او بسبب الإرتداء المريئي او بسبب عدم ارتياحه في كرسي السيارة وأسباب كثيرة أخرى. اما ما عليك فعله في هذه الحالة:

  • تأكدي من أن الكرسي لا يزال يناسبه: طفلك الرضيع ينمو بسرعة كبيرة، والكرسي الذي اشتريته قبل أسبوعين قد يصبح صغيرًا وقد يكون هو السبب في بكائه وانزعاجه في السيارة، لذا تأكدي من هذا الأمر في بادئ الأمر.
  • خصّصي له وسائل تسلية في السيارة: الملل قد يكون أحد الأسباب البارزة لبكاء الطفل في السيارة، من هنا عليك توفير مجموعة من الألعاب المختلفة ووسائل التسلية في السيارة فلا يشعر طفلك بالممل في هذا الوقت.
  • تأكدي من حرارة السيارة: وفي هذه النقطة، ان تكون حرارة السيارة ملائمة لك، لا يعني أنها كذلك بالنسبة الى طفلك. لذا تأكدي من أن طفلك لا يشعر بالبرد او بالحر واحرصي على وضع ستار حاجب للشمس.
  • الموسيقى: واخيرًا، الموسيقى تلعب دورًا كبيرًا في تهدئة الطفل في السيارة لذا احرصي على وضع موسيقى تساعده على الإسترخاء والهدوء.

إقرأي أيضًا: نصائح لجعل الطفل يجلس في كرسيه المخصّص للسيارة



إختبار الشخصية

اختبار: أم مثالية أنت بنظرك أو بنظر الآخرين؟‎