متى يسمح بالجماع بعد تركيب اللولب؟

متى يسمح بالجماع بعد تركيب اللولب

هل قمت بزراعة اللولب في الرحم أخيرًا وتفكرين ما هو الوقت المناسب الذي يمكن أن تعودي فيه إلى ممارسة العلاقة مع الزوج؟ تابعينا في هذا المقال لتكتشفي متى يسمح بالجماع بعد تركيب اللولب واحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

يمنع اللولب حدوث الحمل بنسبة 99% إلا أن هذه النسبة قد تختلف حسب نوعية اللولب والوقت الذي تزرعينه في الرحم. لذلك، لا تعودي فورًا إلى ممارسة الجماع قبل معرفة كل التفاصيل حول اللولب، خصوصًا في حال لم تنوي الحمل.

معظم الأطباء يعتقدون أن الوقت الأنسب لتركيب اللولب هو بعد مرور سبعة ايام على الدورة الشهرية وذلك للتأكد من أن المرأة ليست حامل. هذا ويقال أنه في حال تم تركيب اللولب خلال هذه الفترة، ليس من الضروري استخدام أي وسيلة أخرى لمنع الحمل. لكن في حال تم تركيبه في وقتٍ آخر، عليك أن تنتبهي إذ تكون نسبة حدوث الحمل مرتفعة أكثر ويفضل حينها استخدام وسيلة أخرى لمنع الحمل لفترة سبعة أيام.

هذا وعليك التأكد من معرفتك التالي:

  • تبدأ فعالية اللولب النحاسي فورًا بعد تركيبه في الرحم.
  • تبدأ فعالية اللولب الهرموني بعد تركيبه فقط في حال وضعه بعد الإنتهاء من الدورة الشهرية. في حال لم يحصل ذلك، عليك استخدام حبوب منع الحمل لفترة سبعة أيام فقط.

أخيرًا، إذا كان اديك أي أسئلة إضافية حول هذا الموضوع، لا تترددي حيال استشارة الطبيب الذي يمكنه أن يساعدك في كل ما يخطر في بالك.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

ما هي سمات شخصيّة طفلك؟