متى يجب أن تغسلي غطاء فرشة السرير بعد العلاقة الحميمة؟

متى يجب غسل غطاء فرشة السرير بعد العلاقة الحميمة

عندما نتحدث عن العلاقة الحميمة وعن ما يحدث قبلها او الأمور التي تحدث بعدها فضلًا عن التوصيات المتعلقة بالنظافة الشخصية ونظافة المنطقة الحميمة التي يجب ان تتبعها المرأة او الأخرى المتعلقة بزيادة حظوظها في الحمل، كثيرة هي التساؤلات التي تطرحها المرأة المتزوجة في هذا الخصوص. فـ هل التبول بعد الجماع يمنع الحمل؟، ماذا عن الإغتسال بعد الجماع، هل الغسل بعد الجماع يمنع الحمل؟ أسئلة كثيرة سبق وأجبناك عليها في وقت سابق.

اما اليوم فسنجيبك عن سؤال أنت بالتأكيد تطرحينه على نفسك ألا وهو: متى يجب أن أغسل غطاء الفرشة بعد الزوجية؟

طبعًا غسل غطاء الفراش من أهم الأمور التي يجب ألا تهمليها عزيزتي الزوجة وربة المنزل ليس فقط حفاظًا على رائحة الفراش النظيفة والمنعشة بل منعًا لانتقال الكم الهائل من البكتيريا والجراثيم التي يتلوث بها غطاء الفراش بشكل خاص على إثر الإفرازات التي تنتج من العلاقة الحميمة.

اما عن الفترة الزمنية التي يجب أن تنتظري فيها غسل غطاء الفراش، فينصح الخبراء بتنظيف هذا الأخير بعد بضعة ايام لا تتعدى الأسبوع الواحد في حال حدوث العلاقة الزوجية يوميًا لو لأكثر من مرة واحدة في الأسبوع مع الحرص على تهوئة الفراش حفاظًا على نظافتها ورائحتها المنعشة لأطول وقت ممكن.

وفي السياق نفسه، يشير الخبراء الى أهمية عدم صرف النظر عن تنظيف غطاء الفراش مرة في الأسبوع على أبعد حدّ سواء في حال ممارسة العلاقة الحميمة ام لا اذ إنّ اهمال هذا الامر من شأنه أن يترك اثارًا سلبية على الصحة بسبب الإفرازات البكتيرية التي قد تحمل أمراضًا خطيرة وشديدة العدوى.

لذلك احرصي على تبديل غطاء السرير فورًا اذا لاحظت وجود أي إفرازات غريبة بالإضافة إلى تغييره بصورة منتظمة وعلى فترات متقاربة كذلك.

إقرأي أيضًا: حيل طبيعية لتنظيف فرشة السرير في منزلك!



إختبار الشخصية

أي قارة أنتِ في الفراش؟