متى يتوقف تساقط الشعر بعد الولادة؟

متى يتوقف تساقط الشعر بعد الولادة

تشتكي نسبة كبيرة من النساء من معاناتهن من تساقط الشعر بعد ولادة طفلهن. لكن هل هذا الأمر طبيعي أم أنه يشير إلى وجود مشكلة صحية معينة؟ ومتى يتوقف تساقط الشعر بعد الولادة؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنتحدث أكثر عن هذا الموضوع وسنجيبك على كل الأسئلة التي تخطر في بالك.

لا تشعري بالهلع في حال لاحظت أن شعرك يتساقط كلما كنت تقومين بتمشيطه إذ يعتبر الأمر طبيعي جدًّا ولا يشير إلى وود أي مشكلة. لذلك، في حال لم تلدي طفلك بعد، تحضري جيدًّا لظهور هذا العارض.

أسباب تساقط الشعر بعد الولادة

غالبًا ما يكون تساقط الشعر بعد الولادة ناتج عن تغير مستوى الهرمون في الجسم إلا أنه مع تقدم الوقت وعودة الهرمون إلى مستواه الطبيعي، ستلاحظين تساقط نسبة أقل من الشعر. يحدث هذا الأمر عادة بعد مرور نحو 12 أسبوعًا على ولادة الطفل.

أما مع بلوغ طفلك عمر السنة، فيجب أن يكون قد عاد شعرك إلى طبيعته. في حال لم يحدث ذلك، ننصحك باستشارة الطبيب لتحديد السبب وراء استمرار تساقط الشعر.

يتساقط عادةً ما بين الـ100 والـ125 شعرة في اليوم، إلا أنه ما بعد الولادة يزيد هذا العدد ليصل إلى الـ500 شعرة في اليوم. قد يسبب لك هذا الأمر الإزعاج الكبير إلا أنه لا يجب أن تقلقي إذ لن تعاني من الصلع.

لا يمكنك القيام بأي حاجة من أجل علاج هذه المشكلة إذ سيتوقف شعرك عن التساقط من تلقاء نفسه. لكن يمكنك استخدام شامبو وبلسم مخصصين لهذه المشكلة إذ يزيدان من حجم الشعر.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

ما هي سمات شخصيّة طفلك؟