متى تبدا زيادة الوزن في الحمل؟

متى تبدا زيادة الوزن في الحمل

متى تبدا زيادة الوزن في الحمل؟ هل تلاحظين زيادة وزنك فورًا أم لا تكتسبي أي كيلوغرامًا لحين مرور بضعة أيام على الحمل؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

إذا كان وزنك طبيعي ولم تعاني من أي زيادة في الوزن، من المحتمل أن تكتسبي ما بين النصف كيلوغرامًا والكيلوغرامين ونصف خلال الفصل الأول من الحمل. يختلف هذا الأمر حسب عوامل عدة ومن بينها طبيعة الجسم وعمر المرأة وغيرها من الأمور.

لكن في بعض الأحيان، قد لا تكتسب المرأة أي كيلوغرامًا لحين دخولها الفصل الثاني من الحمل. لا تقلقي حيال هذا الأمر إذ يعتبر طبيعي ولا يشير إلى معاناتك من أي مشكلة صحية.

خلال فترة الحمل، من الطبيعي أن تكتسبي الوزن! لا يكون الأمر صحيًا في حال لم يزيد وزنك خلال طيلة التسعة أشهر إذ يؤثر هذا الأمر سلبًا على صحتك وصحة الجنين.

كم عدد السعرات الحرارية التي يجب أن تحصلي عليها؟

عليك أن تعلمي أن اكتساب الوزن خلال الحمل لا يعني أنه يجب أن تتناولي كمية مضاعفة من الطعام. عليك زيادة عدد السعرات الحرارية التي تحصلين عليها إلا أنه عليك أن تنتبهي إلى كمية الطعام الذي تتناولينها. ينصح الأطباء عادةً بزيادة 340 سعرة حرارية خلال الفصل الأول والثاني من الحمل و450 سعرة حرارية خلال الفصل الثالث من الحمل. لكن عليك أن تنتبهي جيدًّا من الأطعمة التي تضيفينها إلى نظامك الغذائي والتأكد من حصولك على الفيتامينات والمعادن التي تحتاجين إليها من أجل نمو الجنين بشكلٍ صحي وسليم.

أخيرًا، لا تترددي أبدًا حيال استشارة الطبيب الذي يمكنه أن يجيبك على أي سؤال يخطر في بالك حيال هذا الموضوع أو أي موضوع آخر.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: كيف سيكون حملي؟