متى استخدم تحليل الحمل المنزلي؟

متى اعمل تحليل الحمل المنزلي

متى اعمل تحليل الحمل المنزلي؟ يعتبر هذا السؤال من بين الأسئلة التي يتم تداولها كثيرًا بين النساء اللواتي يحاولن الحمل. لذلك، إذا كنت تريدين معرفة ما إذا كنت حامل، تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحددي الوقت الأنسب للخضوع لفحص الحمل المنزلي.

إذا كنت تشكين أنك حامل، عليك التأكد من الموضوع في أسرع وقت ممكن للبدء بأخذ الإحتياطات اللازمة من أجل مرورك بحملٍ صحي وسليم.

يتم تحديد ما إذا كنت حامل من خلال فحص هرمون الـHCG الذي يكون موجودًا في البول. هذا هو الهرمون الذي يحدد ما إذا كنت حامل قبل نحو ستة أيام من موعد الدورة الشهرية. مثلًا، في حال كان موعد الدورة لديك في السادس من يوليو، يمكنك الخضوع لفحص الحمل المنزلي في اليوم الثاني من هذا الشهر. لكن عليك أن تعلمي أن هذه الفترة يمكن أن تتغير حسب نوع الجهاز الذي تستخدمينه.

لذلك، عليك أن تنتبهي جيدًّا إلى النتيجة التي تحصلين عليها. في حال كان النتيجة سلبية، من المحتمل أن تكون النتيجة خاطئة خصوصًا إذا خضعت للفحص في وقتٍ مبكر.

أفضل تحاليل الحمل المنزلي

تتعدد كثيرًا أنواع الأجهزة التي يمكنك الإختيار من بينها إلا أنه عليك قراءة الإرشادات المرافقة مع كل منها لمعرفة كيفية استخدامها. أما أفضلها فتتضمن:

  • First response manual test
  • CLEARBLUE DIGITAL PREGNANCY TEST WITH SMART COUNTDOWN
  • FIRST RESPONSE GOLD DIGITAL PREGNANCY TEST
  • NEW CHOICE PREGNANCY TEST
  • CLEARBLUE ADVANCED PREGNANCY TEST WITH WEEKS ESTIMATOR

لكن نعيد ونكرر أن النتيجة قد لا تكون صحيحة في حال خضوعك للفحص في وقتٍ مبكر. لذلك، انتبهي جيدًّا إلى المعلومات المرافقة مع كل جهاز واتبعيها.

أخيرًا، في حال تبين أنك حامل، تأكدي من مراجعة الطبيب في أقرب وقت ممكن للتمكن من أخذ الإجراءات التالية الأساسية.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟