ما هو الوزن المثالي؟

جدول يظهر ماهو الوزن المثالي

هل تعلمين ماهو الوزن المثالي للمرأة؟ هل تعانين من نقص في الوزن أم أنه عليك اتباع نظام غذائي معين لخسارة الوزن؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنتحدث أكثر عن هذا الموضوع.

يمكنك عادةً حساب الوزن المثالي من خلال حساب مؤشر كتلة الجسم إذ تعتبر هذه الطريقة دقيقة وتعطيك نتيجة مضمونة تساعدك على تحديد ما اذا كان وزنك طبيعي أم لا.

أما أدناه فسنقدم لك جدول يظهر الوزن الطبيعي حسب الطول وستتمكنين من خلاله تحديد ما إذا كان وزنك مثالي أم أنك تعانين من زيادة في الوزن.

ماهو الوزن المثالي

هل تمكنت من تحديد ما إذا كان وزنك طبيعي؟ إذا كنت تعانين من زيادة في الوزن، يمكنك دائمًا اللجوء إلى اتباع نظام غذائي معين يساعدك على خسارة الوزن بسرعة. هذا ويمكنك الإعتياد على ممارسة التمارين الرياضية بشكلٍ رويتيني للتمكن من حرق الدهون المتراكمة في مختلف المناطق من الجسم.

أما إذا كان وزنك طبيعي ومثالي بالنسبة لطولك، فإذًا نهنئك بذلك إذ تكون الأنشطة التي تمارسينها والنظام الذي تتبعينه في حياتك طبيعي وصحي ولا يجب عليك تغييره.

وأخيرًا، إذا كان لديك أي سؤال إضافي حول هذا الموضوع أو إذا كنت تريدين التأكد أكثر من نسبة الدهون والمياه في جسمك، فيمكنك التحدث مع الطبيب الذي سيطلب منك الخضوع للفحوصات اللازمة لتحديد ذلك.



إختبار الشخصية

إختبري نفسك: ما هو السبب الرئيسي وراء حرقة المعدة لديكِ؟