كيف احافظ على وزني وانا حامل؟

كيف احافظ على وزني وانا حامل

كيف احافظ على وزني وانا حامل؟ من الطبيعي أن يكون قد خطر هذا السؤال في بالك إذ تقلق معظم النساء من اكتساب وزن إضافي وعدم تمكنهن من خسارته بعد الولادة. لذلك، سنساعدك اليوم من خلال تقديم بعض النصائح التي يمكنك اعتمادها بهدف المحافظة على الوزن خلال الحمل.

مهما كان النظام الغذائي الذي تتبعينه، لا يمكنك ألا تكتسبي الوزن خلال الحمل. في نهاية المطاف، يعتبر هذا الأمر طبيعي وصحي للجنين. لكن ذلك لا يعني أنه يمكنك تناول كل ما تريدينه. بل يجب أن تتمكني من السيطرة على الوحام والتأكد من إضافة الأطعمة التي تغذيك أنت والجنين والتي تؤكد حصولك على العناصر الغذائية التي تحتاجين إليها من أجل مرورك بحمل صحي وسليم.

مثلًا، بدلًا من الإكثار من تناول الوجبات الخفيفة وغير الصحية، يمكنك تناول الأطعمة المفيدة والتي تحتوي على الفيتامينات الضرورية خلال الحمل. في هذه الحالة، تتمكنين من السيطرة على وزنك وسيستفيد الجنين من العناصر الغذائية التي تحصلين عليها. لذلك، ننصحك بعدك الإكثار من تناول الشوكولاتة والحلويات إذ لن تؤدي إلى إلى اكتسابك الوزن وإلى زيادة نسبة الدهون غير الصحية في جسمك.

هذا ويمكنك التحدث إلى مدرب اللياقة فور معرفتك أنك حامل للتمكن من المحافظة على رشاقة جسمك خلال طيلة التسعة أشهر. في هذه الحالة، تتمكنين من ممارسة التمارين التي تحاقظ على رشاقتك وتقوي عضلات جسمك والتي ستسهل عملية الولادة بشكلٍ كبير.

نصائح لتجنب اكتساب الوزن الزائد

  • عدم تناول سعرات حرارية اضافية خلال النهار.
  • التأكد من تناول الكمية اللازمة من المياه خلال النهار.
  • تجنب تناول الأطعمة السريعة وتلك التي تحتوي على نسبة عالية من السكر بقدر الإمكان.
  • التأكد من حصولك على النسبة الكافية من البروتين والدهون الصحية خلال الحمل.
  • ممارسة التمارين الرياضية بشكلٍ روتيني أو ممارسة تمرين المشي يوميًا.


حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

ترتيبكِ في الأسرة يحدّد شخصيّتك...