كيف اجعل طفلي يتبرز؟

كيف اجعل طفلي يتبرز

كيف اجعل طفلي يتبرز؟ من الطبيعي أن يكون قد خطر هذا السؤال في بالك إذا كان يعاني طفلك من الإمساك إذ تبحثين عن مختلف الطرق التي من شأنها أن تحد من الأعراض التي يشعر بها. لذلك، سنساعدك من خلال تقديم أبرز المعلومات التي تساعدك في هذا الموضوع.

  • زيادة كمية السوائل التي يحصل عليها الطفل خلال النهار: إذا كان طفلك لم يبلغ عمر الستة أشهر بعد، عليك التأكد من زيادة كمية الرضعات التي يحصل عليها خلال النهار. أما إذا كان قد بدأ بتناول الأطعمة الصلبة، فيمكنك تقديم عصير التفاح أو الكمثرى اللذان يعالجان مشكلة الإمساك التي يعاني منها الطفل.
  • تناول الأطعمة الغنية بالألياف: تساعد الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف على علاج المشكلة التي يعاني منها طفلك. لذلك، تأكد من إضافة المشمش والكمثرى والخوخ إلى نظام طفلك الغذائي في حال كان قد بلغ عمر الستة أشهر.
  • تحريك رجلي الطفل بشكلٍ دائري: في بعض الأحيان، يمكن لتحريك رجلي الطفل أن يعزز حركة الأمعاء في الجسم. لذلك، تأكدي من مساعدة طفلك على ممارسة هذه التمارين لفترة معينة من الوقت وستلاحظين تحسن حالته.
  • تدليك بطن الطفل: يمكنك تدليك بطن طفلك إذ يساعد هذا الأمر على علاج الغازات العالقة في البطن. لكن في حال بدأ الطفل بالبكاء إذًا عليك الإنتباه إذ تكونين تضعين ضغطًا كبيرًا على منطقة البطن.
  • استحمام الطفل بالمياه الدافئة: إذا كان طفلك يعاني من الإمساك، يمكنك تحميمه بالمياه الدافئة إذ يساعد هذا الأمر على ترخية العضلات في جسمه.

لا تقومي بهذه الأمور إذا كان يعاني طفلك من الإمساك

عليك الإنتباه جيدًّا إلى الأمور التي تستخدمينها في حال كان طفلك الرضيع يعاني من أي مشكلة صحية. في حال الإمساك، تجنبي استخدام أنواع الزيوت المتعددة أو الحقن الشرجية إذ تزيد من حدة الأعراض التي يعاني منها وتتراجع صحته الشخصية.

أخيرًا، إذا كنت غير متأكدة حيال أي أمر معين، يمكنك استشارة الطبيب الذي سيصف العلاج الذي يناسب طبيعة جسم طفلك أكثر.



إختبار الشخصية

إختبار: هل مولودي بخير؟