الخطوات الأربع الأهم لحماية شعرك من التساقط!

كيفية تفادي تساقط الشعر

تعاني الكثيرات من مشكلة تساقط الشعر موسمية كانت أو دائمة ما يجعلهنّ في بحث دائم عن مختلف العلاجات والأدوية والمستحضرات المكثّفة للشعر أو الأخرى التي تكبح تساقطته. ويبقى السؤال هل هي فعّالة عمليًا أم تهدف إلى الدعاية والربح فحسب؟

وبعيدًا عمّا إذا كانت هذه الوسائل فعّالة أم لم تكن، تبقى الوقاية خير من ألف علاج. لذلك سنقدّم لك في هذا المقال أهم النصائح الوقائية لتلافي تساقط شعرك.

خففي من استخدامك لمجفف الشعر قدر الإمكان: تضعف حرارة المجفف البروتينات الموجودة في الشعر. وتؤدي إلى إضعافه في شكل عام من جذوره مؤدّية إلى تساقطه. لذا تلافي استخدام المجفّف الكهربائي واستبدليه بالتنشيف بواسطة المنشفة.

وتجدر الإشارة إلى أن الخروج في الهواء والشعر مبلل يؤدي إلى تقصّفه لذا احرصي على تنشيفه قبل الخروج.

توقفي عن استخدام صبغات الشعر: تحتوي صبغات الشعر الملوّنة على مواد كيميائية تضعف الشعر وتؤدي إلى تساقطه. لذا حاولي الإقلاع عن استخدام هذه الصبغات. وإذا لم تتمكّني من ذلك تأكدي من مرور أكثر من 6 أسابيع بين كل استخدام.

لا تشدّي شعرك كثيرًا أثناء ربطه: تغفل الكثيرات أحيانًا من أنّ شدّ الشعر يؤدي إلى تساقطه. لذا ولحماية شعرك من التساقط حاولي ألّا ترفعيه دائمًا وتأكدي من عدم شدّه كثيرًا أثناء الربط.

لا تغسلي شعرك يوميًا: وأخيرًا، من أكثر الأخطاء شيوعًا التي ترتكبينها بحق شعرك هي غسله يوميًا، فالشامبو يجرّده من زيوته الطبيعية الي تغذّيه وتحميه من التساقط.

إقرأي أيضًا: أخطاء ترتكبينها أثناء تصفيف الشعر



إختبار الشخصية

هل تعتنين جيّداً بشعرك؟