كيفية تحديد جنس الجنين قبل الحمل

كيفية تحديد جنس الجنين قبل الحمل

مما لا شك فيه أنّ جنس المولود هو محط اهتمام الكثيرين من النساء الحوامل ومن أزواجهنّ. ومما لا شك فيه أيضًا أنّ كثرًا، رجالًا ونساء، يهتمون لتحديد جنس الجنين قبل حدوث الحمل حتى.

فكثرت الأقاويل والطرق منها ما هي مبنية على خرافات ومعتقدات متوارثة عبر العصور ومنها ما قد أثبت العلم ضلوعها في هذا الشأن.

ما هي طرق تحديد جنس الجنينقبل الحمل؟

من خلال الغذاء:

لقد أثبتت بعض الدراسات الحديثة أنّ تناول الحبوب والأطعمة الغنية بالكلسيوم والمغنيسيم تعمل على تنشيط الكروموسوم الأنثوي في تلقيح البويضة مؤمنة وسطًا حمضيًا للرحم ما يضعف الكروموسومات الذكرية وبالتالي يزيد فرص الحمل ببنت.

أما الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم والصوديوم فهي تعمل على تنشيط الكروموسومات الذكرية في تلقيح البويضة مؤمنة وسط قاعدي للرحم يؤمن لهذه الكروموسومات الجو المناسب لتلقيح البويضة وزيادة فرص الحمل بصبي.

من خلال وقت التبويض:

تشير الدراسات الى أنّ ممارسة الجماع في أقرب وقت من التبويض يزيد من فرص الحمل بولد. اما إذا أردت الحمل ببنت فعليك ممارسة الجماع بعد وقت قصير من التبويض. ويعاز ذلك إلى نوعية الحيوان المنوي.

فالكروموسومات الأنثوية في الحيوان المنوي لدى الرجل تعتبر أقوى وتعيش أكثر من الأخرى الذكرية. وبالتالي فإنّ ممارسة العلاقة في أقرب وقت من التبويض يمنح الكروموسومات الذكرية فرصة أكبر لتلقيح البويضة.

من خلال وضعيات الجماع:

أما وضعيات الجماع قتلعب أيضًا دورًا في تحديد جنس الجنين، فمنها ما يزيد فرص الحمل بولد ومنها ما يساعد على الحمل ببنت.

إقرأي أيضًا: وضعيات الجماع التي تساعدك على الحمل بصبي!



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

إختبار: إلى أي حدّ يعنيكِ الحمل؟