كيف أتعامل مع زوجي النكدي؟

كيفية التعامل مع الزوج النكدي

غالبًا ما يُنسب النكد الى النساء واللواتي يتهمهنّ أزواجهنّ بالسلبية الدائمة وبأن المرأة بشكل عام لا ترتاح سوى لدى صبّ غضبها بزوجها والآخرين وتستخدم معهم ملامح وجهها الخطيرة وأسلوبها الممزوج بالكلمات والإتهامات المحبطة.

لكن من قال أن النّكد حكر على النساء فقط؟ فبعض الرجال أيضًا يتمتعون بهذه الصفة وقد يفوقون النساء أحيانًا في هذا المجال. وبعد أن أطلعناك سابقًا على اتيكيت التعامل مع الشخصية النكدية بشكل عام، كيف تتعاملين مع زوجك النقدي؟ إقرأي هذا المقال.

  • بادري في نشر الأجواء الإيجابية: اذا كنت تتذمرين من الأجواء السلبية التي ينشرها زوجك في المنزل، فما عليك الا أن تبادري بنفسك لنشر الأجواء الإيجابية والمرحة فيه. بادري بفتح المواضيع الشيقة وسرد المواقف الطريفة التي حصلت معك فتشجعينه على القيام بالمثل.
  • احرصي أن تكون نشاطاتكم غير روتينية: فالروتين يجعل من زوجك سلبيًا أكثر، لذا حاولي أن تبتعد علاقتكما عن الروتين. حضري النزهات والرحلات الى أماكن جميلة ومبهجة تعلمين أن زوجك سيحبها وسيتغير طبعه حينها.
  • حاولي تجاهل المشكلات التي يفتعلها: من صفات الرجل النكدي افتعال المشكلات لسبب ام من دون سبب، وما عليك فعله في هذا السياق هو أن تتجاهلي الأزمات التي قد يحاول افتعالها لكي لا تزداد الأمور سوءًا.
  • تقربي منه: وأخيرًا، تقربي من زوجك في اطار من المودة والحب لإذابة هذه الخلافات وإعادة التناغم الى العلاقة حفاظًا على استقرار الحياة الأسرية واستمراريتها.

إقرأي أيضًا: نصائح للتعامل مع الزوج المهمل لزوجته



إختبار الشخصية

إختبار: ما هي الصفة التي يقولها عنكِ زوجكِ سراً؟