كيف تتأكدين من أنكِ تختارين الشامبو الأمثل لصغيرتك؟

كيفية اختيار الشامبو الأمثل لصغيرتك

طفلتكِ لم تعد رضيعة ولكنّها لم تصبح راشدة بعد، فكيف تختارين لها الشامبو الأمثل الذي يمنحها الشعر الناعم واللامع، من دون أن يعرضها للمواد الكيميائية المضرّة؟ إكتشفي معنا في ما يلي المواصفات التي عليك أخذها في الإعتبار!

ولكن أولاً...

تقع أكثرية الأمهات في خطأ الظن بأن الشامبو المخصص للراشدين بات مناسباً للإستعمال في هذه المرحلة العمرية، ولكن ما تغفلينه في هذا الخصوص هو أن فروة رأس صغيرتك ليست جاهزة بعد للتعرض لهذا النوع من المواد التي قد تسبب لها الجفاف والتهيج.

لذلك، وعند إختيار الشامبو الخاص بها، تأكّدي من أنّه مخصص للصغار ما فوق عمر السنتين، شرط أن يتمتع أيضاً بالمواصفات التالية:

  • مؤشر حموضة pH متوازن
  • مضاد للتحسس
  • تم إختباره على البشرة

ولأنّنا نفهم حاجات طفلتكِ اليومية في هذا الخصوص أيضاً، ننصحكِ بأن تلجأي إلى تركيبة مضادةّ للتجعّد تمنحها الشعر اللامع وسهل التسريح.

كلّ هذا وأكثر تجدينه في شامبو القطرات الناعمة (Shiny Drops) من جونسون، فهو مركّب خصيصاً للصغار لتعزيز لماعية الشعر الطبيعية، والمساعدة في الوقت نفسه على التخلص من التجعدات، ليمنح الشعر مظهراً صحياً.

كذلك، يتميّز بكونه لطيفاً على فروة الرأس، وينظف الشعر بطريقة فعالة، آمنة ومناسبة لصغيرتك من دون أن يخلّف وراءه أي مواد مضرّة تسبب الجفاف. وإضافة إلى تركيبته اللطيفة، يترك هذا الشامبو رائحة ناعمة ومحببة إلى قلوب الفتيات الصغار.

لا تكتفي فقط بالشامبو!

ولماذا التوقف عند الشامبو إن كنتِ تستطيعين تعزيز أثره على الشعر من خلال البلسم على شكل كريم بلسم أو بخاخ ضمن المجموعة نفسها؟ فالبلسم من Shiny Drops غني أيضاً بزيت الأرغان وبروتينات الحرير، ليمنح صغيرتكِ شعراً صحياً ولامعاً، كما أنّه يسهّل عملية التمشيط وينعم الشعر.

هكذا، وبـ3 خطوات فقط من جونسون، ستمنحين طفلتكِ الشعر اللامع والصحي الأشبه بالأميرات؛ إبدئي بالشامبو للتنظيف الفعال واتبعيه بالبلسم لترطيب الشعر ومنحه اللماعية. ولا تنسي بخاخ البلمس على الشعر الجاف لتسريحه بكل سهولة!

إقرئي المزيد: جرّبي هذا الروتين السهل والسريع للعناية بشعر أطفالك!



إختبار الشخصية

إختبري نفسكِ: هل تمنحين طفلكِ فعلاً الفرصة لينمو ويكتشف إمكاناته الكاملة؟