6 قواعد اتيكيت احرصي أن تعلميها لطفلك وهو في سنّ صغيرة!

قواعد اتيكيتية احرصي أن تعلميها لطفلك وهو في سن صغيرة

للتواجد في مجتمع وبين مجموعة من الناس، على الفرد التقيد بإتيكيت وقواعد سلوكية معينة تقيه من الإساءات والهفوات التي قد تلطخ صورته في المجتمع الذي يتواجد فيه. وعدم الإلتزام ببعض القواعد الأساسية يلطخ صورة الفرد في المجتمع وسمعته كذلك.

والأطفال أيضًا عليهم التقيد ببعض السلوكيات الأساسية لأنها تعكس تربيتك أنت ، وانطلاقًا من هنا عليك أن تحرصي على تلقينهم إياها وعدم التساهل في تطبيقها عزيزتي الأم! والقواعد التي نتكلم عنها هي التالية:

قواعد اتيكيتية يجب تعليمها للطفل

كلمة "شكرًا" من أهم العبارات التي يجب أن تعلميها لطفلك وهو في سنّ صغيرة لأنها وجه من وجوه اللباقة والتهذيب والذي سيحتاج استخدامها وهو في سنّ صغيرة وحتى سنّ متقدمة من عمره!

قواعد اتيكيتية يجب تعليمها للطفل

اما القاعدة الثانية فهي أن يمسح فمه بالمنديل بعد تناوله الطعام. إبدأي بتطبيق هذه القاعدة بنفسك امام طفلك مرارًا لكي يقوم هو بالمثل.

قواعد اتيكيتية يجب تعليمها للطفل

من القواعد المهمة التي يجب أن يتعلمها الأطفال في صغرهم هي عدم مقاطعة الآخرين اثناء الكلام وقد سبق وأطلعناك على الطريقة الأسهل التي تعلم طفلك هذا الأمر.

قواعد اتيكيتية يجب تعليمها للطفل

احرصي أن تكرري لطفلك أهمية إغلاقه لفمه أثناء تناوله الطعام نظرًا للإزعاج الذي تسببه هذه العادة غير اللائقة للآخرين.

قواعد اتيكيتية يجب تعليمها للطفل

أما قرع الباب قبل دخول الغرفة فلا تتساهلي في عدم تطبيقه البتة لأنه من أهم القواعد السلوكية في المجتمع.

قواعد اتيكيتية يجب تعليمها للطفل

وأخيرًا، ليس التزامًا بأصول اللياقة فحسب، بل مراعاة لمعايير النظافة الشخصية من الضروري أن تعلمي طفلك وهو في سنّ صغيرة أن يضع يده على فمه أثناء السعال او العطس.

إقرأي أيضًا: 5 مهارات عليك تعليمها لطفلك عندما يبلغ 7 أعوام!



إختبار الشخصية

اختبار: أم مثالية أنت بنظرك أو بنظر الآخرين؟‎