قصص تكبر قلوبهم: عرّفي صغيركِ على معنى حسن الضيافة في رمضان!

قصّة تظهر معنى حسن الضيافة في رمضان

شاهدي مع طفلكِ هذا الفيديو الذي يعلم الصغار معنى حسن الضيافة في رمضان

ما رأيكِ في تعليم طفلكِ أهم القيم والمبادئ بأسلوب سهل ومحبب إلى قلبه؟ إلجئي إذاً إلى القصص التي تحمل عبر في مجرياتها وخاتمتها، فهي تعتبر فعالة بشكل ملفت مع الأطفال، خصوصاً أنها تقرّب إليهم المفاهيم التي قد يجدون صعوبة في إستيعابها بواسطة الأمثال.

إنطلاقاً من هذا المبدأ، تهدف مبادرة "قصص تكبر قلوبهم" من "كيندر" إلى تعليم الصغار أبرز القيم الإجتماعية خلال شهر رمضان المبارك، وذلك من خلال فيديوهات تظهر قصصاً معبرّة من خلال أسلوب الرسوم المتحرّكة.

فبعد أن تم نشر فيديو يعرّف طفلكِ على معنى الصبر في رمضان ضمن المبادرة نفسها، إليكِ هذه المرّة قصّة أخرى لا تقل تشويقاً تعلمه أهمية الضيافة!

فيديو يعلم الاطفال معنى حسن الضيافة في رمضان

youtube

إنّها قصّة "قمر والأبواب المميزة"، والتي تتمحور -إلى جانب الطفلة "قمر"- حول شخصية "سمير". هذا الشاب الذي كان عليه الإهتمام بزبائن والده في غيابه لم يحب سابقاً إستقبال الآخرين وفتح الأبواب لهم، ولكن الأمور تبدّلت بفضل تجربة مميزة علّمته أهمية حسن الضيافة في هذا الخصوص.

فما الذي تنتظرينه؟ شغلي الفيديو كي يشاهده طفلكِ، ولا تترددي في سؤاله عن العبرة التي كسبها بعد مشاهدة مجريات القصّة، والإجابة على أي تساؤلات قد تتبادر إلى ذهنه!

إقرئي المزيد: قصص تكبر قلوبهم: فيديو يعلّم طفلكِ قيمة الكرم في رمضان!



إختبار الشخصية

إختبري نفسكِ: هل تميّزين ما بين أولادك ولو عن غير قصد‎؟