4 عناصر ضرورية لاختيار شامبو ومستحضرات العناية ببشرة طفلك حديث الولادة!

عناصر ضرورية لاختيار شامبو ومستحضرات العناية ببشرة الطفل حديث الولادة

لا شكّ أنّ بشرة طفلكِ تحتاج إلى عناية إضافية في الأشهر الأولى، وبالتحديد خلال وقت الإستحمام، فكيف تضمنين أنّ خياراتكِ في هذا الخصوص مناسبة؟

لا تبحثي بعيداً، إذ جئناكِ بمجموعة من العناصر المهمة، والتي لا يجب إهمالها عند إختيار الشامبو أو أي مستحضر للعناية ببشرة طفلكِ المولود حديثاً، ما بين الشامبو، سائل الإستحمام، اللوشن أو الزيت. إحرصي عزيزتي الأم على أن تراعي المستحضرات الأمور التالية:

من المهم التركيز على أن يكون خياركِ ملائماً للأطفال حديثي الولادة، وليس للرضع فقط

  1. التركيبة المتوازنة: هل تعلمين أن بشرة طفلكِ معرّضة بشكل أكبر للجفاف؟ لذلك، من المهم أن تختاري الشامبو وسائل الإستحمام بتركيبة لطيفة ومتوازنة تحافظ على ترطيبها، بعيداً عن العناصر الكيميائية التي تجرد البشرة من ترطيبها الطبيعي.

  2. عدم التسبب بالحساسية: قبل إختيار الشامبو أو أي مستحضر آخر، إحرصي أن يكون مجرّباً على البشرة وقد نُصّ عليه بشكل واضح بأنّه لا يتسبب بأي نوع من التحسس لبشرة صغيركِ. وهنا، من المهم التركيز على أن يكون خياركِ ملائماً للأطفال حديثي الولادة، وليس للرضع فقط.

  3. الإبتعاد عن بعض المواد المضرة: أكّدت الأبحاث العلمية والطبية أنّ بعض المواد لا يجب أن تُستخدم في مستحضرات العناية ببشرة الأطفال، وبالأخص الشامبو؛ فإحرصي على أن تكون خياراتكِ في هذا الخصوص خالية تماماً من الكحول، القلويات، الفثالات والبارابين.

  4. ملائم للبشرة الحساسة: إلى جانب كون بشرة الطفل المولود حديثاً أكثر تحسّساً من الكبار، قد يولد طفلكِ ببشرة من نوع حساس، ما يجعله أكثر تأثرا ًببعض المواد الكيمائية التي لا تسبب عادةً أي تهيج لدى الأطفال الآخرين في هذه المرحلة. لذلك، لا داعي للمخاطرة، وإختاري أساساً تركيبة مناسبة للبشرة الحساسة، كي لا تعرّضي طفلك لأي ردّة فعل غير مرغوب بها.

في هذا السياق، ننصحكِ باللجوء إلى مجموعة الاستحمام للأطفال من جونسون، والتي تؤمن مختلف العناصر المذكورة أعلاه، وتمنح بشرة صغيركِ الحماية اللازمة منذ الأيام الأولى!



نصيحة الأسبوع

دعي طفلك يلعب بالوحل!

هل تعلمين أن اللعب في الخارج كالاتساخ في الوحل هو من الأمور المهمة والصحية لطفلك؟ لذلك، دعيه يطلق العنان لنفسه ويلعب قدرما يشاء، ولا تقلقي من تنظيفه؛ إذ بإمكانكِ مسح كافة أنحاء جسمه بكل سهولة من خلال مناديل جونسون المبللة، ذات الملمس اللطيف على بشرته!