علاج التهاب الاعصاب بالاعشاب والطرق الطبيعية

علاج التهاب الاعصاب بالاعشاب

يمكن لـعلاج التهاب الاعصاب بالادوية المطهّرة والمسكنات ان يُخفف عنك ويمنحك الراحة التي تتوخين لفترةٍ مؤقتة، لكنه لا يُلغي بالضرورة السبب الذي ادى الى اصابتك بهذه الحالة. فلمَ لا تجربين استبداله بعلاج التهاب الاعصاب بالاعشاب والطرق الطبيعية، لربما عاد عليك بمنفعةٍ اكبر وقضى على المسبب الرئيسي لاوجاعك؟!

هيا تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" وتعرفي على ابرز العلاجات الطبيعية لمداواة التهاب الاعصاب واكثرها فعالية...

حليب فول الصويا

لتسكين الجهاز العصبي، عليك بشرب كوب من حليب فول الصويا مع ملعقة صغيرة من العسل كل ليلة. ولتحضير الحليب، انقعي فول الصويا في الماء لمدة 12 ساعة ثم انزعي عنها القشور واطحنيها لتصبح كالعجينة. بعدئذٍ، اغلي العجينة على نارٍ هادئة مع التحريك المستمر. وما ان يبرد الخليط، صفّيه جيداً وحلّيه بالقليل من السكر.

الزنجبيل

اخلطي ملعقة من الزنجبيل المطحون في كوبٍ من عصير الاناناس واشربي الخلطة مرتين في اليوم.

البابونج

انقعي ملعقةً كبيرة من ازهار البابونج في كوب من الماء المغلي لمدة 10 دقائق ثم اشربي المغلي وتنعمي بفوائده. كرري العملية بمعدل ثلاث مرات في اليوم.

اللبن الزبادي

واظبي على تناول اللبن الزبادي الذي يُسهم في تكوين البتكريا المعوية المسؤولة بشكلٍ كبير عن انتاج الفيتامينين ب1 وب12 المهمين جداً لعلاج التهاب الاعصاب.

الكركم

يمكن لاضافة الكركم الى الاطباق اليومية او استهلاكه مغلياً على معدة خاوية ان يساعدك في علاج التهاب الاعصاب وبسرعة.

الشمندر

يحتوي الشمندر على حمض البانتوتينيك الضروري لعلاج التهاب الاعصاب بشكل طبيعي. تناوليه اذن بمعدل مرتين في اليوم بعد غليه بالماء وتصفيته. ان اردت، يمكنك استبدال ثمرة الشمندر ببودرة الشمندر الممزوجة بالماء.

عصير الجزر والسبانخ

اسعي الى استهلاك نصف ليتر على الاقل من عصير الجزر والسبانخ كل يوم، اذ في هذه المكونين الكثير من العناصر الغذائية الضرورية لابقاء الجسم بمنأى عن التهاب الاعصاب.

ازهار الليمون

تعتبر ازهار الليمون علاجاً طبيعياً فعالاً لالتهاب الاعصاب. فلتداوي نفسك اذن بشرب الماء المقطر المستخرج من هذه الازهار او تناول 10 غرامات منها يومياً.

الاناناس

من المعروف عن الاناناس غناه باحماض دهنية اساسية وضرورية للتخفيف من اعراض التهاب الاعصاب. لذا احرصي على تناوله كاملاً او على شكل عصير من وقتٍ لآخر.

تلك كانت العلاجات الطبيعية التي ننصح بها للتعامل مع التهاب الاعصاب، جربيها وستكونين لنا من الشاكرين!

اقرأي ايضاً: أعراض الاعتلال العصبي المحيطي



إختبار الشخصية

إختبري نفسك: ما هو السبب الرئيسي وراء حرقة المعدة لديكِ؟