عادة واحدة تقومين بها كل يوم هي السبب في اوجاع رقبتك!

عادة تسبب اوجاع الرقبة

تعد آلام الرقبة من أكثر المشكلات شيوعًا اليوم والتي لا توفر فئة عمرية، فقلّة من لا يعانون ويشكون من هذا الألم.

أما أنت فإذا كنت تواجهين هذه المشكلة ولم تكتشفي السبب بعد، فدعينا نخبرك أن لآلام الرقبة هذه مسبّبات كثيرة تبدأ ببعض العادات اليومية كطريقة الجلوس الخاطئة أو وضعية النوم غير المناسبة وتصل الى مشكلات عضوية أكثر خطورة كإصابات الأنسجة الرخوة مثل التواء العضلات والأربطة والتهاب الفقرات ومفاصل الرقبة، واعتلال جذور الأعصاب وبعض الكسور الناتجة من هشاشة العظام وغيرها من المشكلات الكثيرة.

لكن ومع تزايد هذه الأوجاع ولأنها أصبحت تصيب الصغار كما الكبار، عملت الدراسات للبحث عن السبب المشترك بين كل الفئات العمرية والذي يسبّب آلام الرقبة هذه، وقد توصلت هذه الأخيرة الى اكتشاف السبب الأبرز الكامن وراءها وهي عادة أقل ما يقال عنها إنها باتت عاملًا أساسيًا في حياة الأفراد اليومية وهي استخدام الهواتف الذكية!

فبحسب هذه الأبحاث، إنّ الأشخاص الذين يستخدمون الهواتف الذكية يصابون بالتواء وألم في الرقبة لأن حني الرقبة الى الأمام لدى استخدام الموبايل لفترات طويلة يؤدي الى الضغط على العنق وبالتالي الى الشعور بالألم في هذه المنطقة. فضلًا عن أن تأثيرات هذه العادة لم تتوقّف عند هذا الحد بل قد لوحظ ازدياد كبير في حالات انحناء الظهر وبخاصة لدى المراهقين. وانطلاقًا من هنا، عليك عزيزتي التنبّه الى وضعية جلوسك وحاولي ألاّ تحني رأسك ورقبتك لفترات طويلة لتلافي الشعور بهذه الأوجاع.

إقرأي أيضًا: تخلصي من آلام الرقبة



إختبار الشخصية

إختبري نفسك: ما هو السبب الرئيسي وراء حرقة المعدة لديكِ؟