عادات من لغة الجسد يتّبعها الأشخاص الناجحون، اعتمديها لتكوني واحدة منهم!



يُقال بأنّ للجسد لغته الخاصة التي غالباً ما تكون أصدق إنباءً من اللغة الفعليّة المليئة بالكلمات والمصطلحات والتراكيب والتعابير والصور البيانيّة والبلاغيّة.

والتأكيد على ذلك في الدّراسات التي أظهرت مؤخراً مستويات ذكاء ونجاح عالية جداً في أوساط الأشخاص الذين يستخدمون لغة أجسادهم بمهارة ودهاء.

وفي هذا المقال من "عائلتي"، سوف ننقل إليكِ أبرز عادات لغة الجسد الناجحة لهؤلاء كي تتعلّمي منها وتستفيدي..

عادات من لغة الجسد يتبعها الاشخاص الناجحون
  • إجلسي بطريقةٍ مستقيمةٍ ولا تتراخي! فالجلوس بظهرٍ مستقيم وكتفين مشدودين للخلف يمنحكِ ثقة بالنفس ويجعلكِ في موقع قوة، على عكس الجلوس المتراخي الذي يُقلّل من قدرك واحترامك.
  • صحيح أنّ الابتسام في كلّ الأوقات لا يدعم الشخصية القوية، لكنّ الابتسام في المكان المناسب والوقت المناسب يُظهر قدرتكِ على التحكّم بمجريات الأمور من حولك والحفاظ على رباطة جأشك مهما حلكَت الظروف.
عادات من لغة الجسد يتبعها الاشخاص الناجحون
  • لا تُبالغي في حركات يديكِ حتى لا يظنّ الناس بأنكِ تكذبين أو تُحاولين إخفاء شيء ما!
  • لعلّ التواصل بالعينين هو الأكثر تأثيراً بين عادات لغة الجسد. وتكمن قوّته في جعله حركةً طبيعيةً وغير مبالغ فيها، حيث أنّ كثرة التحديق في الشخص الآخر "يُخيفه" ويُظهركِ بمظهر المرأة التي تُحاول تسليط الضوء على قلّة الأمان عند من حولها لتُغطّي قلّة الأمان لديها.
عادات من لغة الجسد يتبعها الاشخاص الناجحون
  • توقّفي عن لمس شعركِ أو اللعب فيه أو ترتيبه أثناء التكلّم مع الآخرين، حتى لا تنقلي لهم بطريقةٍ غير مباشرة شعوركِ بانعدام الأمان ورغبتكِ الجامحة في لفت الأنظار.
  • لا تُكتّفي ذراعيكِ ورجليكِ، باعتبار هذه الحركة مؤشراً واضحاً على أنّكِ شخص غير مرن وغير قابل للنقاش والأخذ والردّ
  • إحرصي على أن تكون مصافحتكِ للآخرين قويّة وصارمة حتى تُبيّن لهم ثقتكِ الكبيرة بنفسكِ وشعوركِ بالأمان.
عادات من لغة الجسد يتبعها الاشخاص الناجحون

إحفظي هذه العادات عن ظهر قلب وطبّقيها في كلّ دقيقة من حياتكِ حتى تضمني لنفسكِ مكانةً في الصفّ الأول مع الناجحين، ولا تنسي أيضاً مشاركتها مع صديقاتكِ لنشر الفائدة!

اقرأي أيضاً: هذه العادات اليومية تجعل حياتكِ أكثر سعادةً وهدوء!



إختبار الشخصية

إختبار للشخصية: هل ما يسيطر عليك هو عقلك، قلبك أم يديك؟