طفلي ينام كثيرا هل هذا طبيعي؟

طفلي ينام كثيرا هل هذا طبيعي

من الطبيعي أن تشعري بالقلق في حال رؤيتك ابنك الرضيع نائمًا لساعات طويلة دون أن يستيقظ! فهل هذا الأمر طبيعي؟ لا تعتقدي أنك الوحيدة التي تشتكي من هذا الموضوع إذ طرحت نسبة كبيرة من النساء السؤال التالي: طفلي ينام كثيرا هل هذا طبيعي؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

عند الولادة، يلجأ الطفل إلى النوم لساعات طويلة خلال النهار، أي ما بين الـ16 والـ18 ساعة مع الإستيقاظ لدقائق قصيرة لتناول الطعام أو تغيير الحفاضة.

جميعنا نعلم أن معدة الطفل تكون صغيرة ولذلك يشعر صغيرك بالشبع بشكلٍ سريع. لذلك، أكنت ترضعين طفلك رضاعة طبيعية أم صناعية، عند حمل الطفل، يشعر هذا الأخير بالراحة الكبيرة، الأمر الذي يؤدي بدوره إلى شعوره بالنعاس والنوم. وكنتيجة قد تلاحظين خلوده للنوم قبل شعوره بالشبع حتى.

في بعض الأحيان، قد تلاحظين نوم طفلك لساعات طويلة في حين أن طفل صديقتك لا ينام أبدًا. هذا لا يعني أن طفلك يعاني من مشكلة صحية معينة بل هذا الأمر طبيعي ويمكن أن يختلف حسب طبيعة الجسم.

في هذا السياق، ما عليك معرفته أن لطالما طفلك يتناول الطعام بالشكل اللازم وأن لون البول لديه طبيعي، لا يجب أن تشعري بالقلق. لكن انتبهي من ألا يكون لون البول لديه أصفر غامق إذ يشير هذا الأمر إلى عدم حصول الطفل على النسبة الكافية من الحليب خلال النهار.

هذا ويقال أن الطفل يحتاج إلى نحو ست أشهر قبل التعود على روتين معين في النوم. لكن إذا كنت غير مطمإنة وتشعرين أن طفلك يعاني من مشكلة معينة، تأكدي من استشارة الطبيب الذي سيجيبك على كل ما يخطر في بالك.



إختبار الشخصية

إختبار: هل مولودي بخير؟