كم سيبلغ طول طفلكِ عندما يكبر؟

كم سيبلغ طول طفلكِ عندما يكبر؟

هل تريدين معرفة كم سيبلغ طول طفلك عندما يكبر؟ تقدّم إليك "عائلتي" طريقة سهلة ومثبتة علمياً لحساب طول الطفل المتوقع عندما يكبر! إكتشفيها فيما يلي:

يشير العلماء إلى أن الطول يتأثّر بعوامل عدّة منها الوراثة والجنس من جهة بنسبة 70% ومن جهة أخرى الصحة العامة والتغذية بنسبة 30%.

هناك طرق عدّة لتوقع طول الطفل عندما يكبر. وقد تكون التقنية الأكثر دقة التي يتبعها أطباء الأطفال هي الصورة الشعاعية للعظام التي يستطيع من خلالها الطبيب أن يفحص مدى نضج العظام وبالتالي توقع نموّه وطول الطفل المتوقع.

أمّا الطريقة الثانية التي يعتمدها الأطباء لتوقع طول الطفل، فهي من خلال عملية حسابية، مستندة لطول الأمّ والاب. وهذه الطريقة تتطلّب جمع طول الوالدين معاً، وقسم النتيجة على إثنين، من ثم إضافة 3 إنش على النتيجة الأخيرة لتوقع طول الولد أو طرح 3 إنش لتوقع طول الفتاة. نشير إلى أن طول الطفل النهائي في الواقع، قد يختلف عن النتيجة بنسبة قد تصل إلى 5 إنش.

قام الدكتور هاري خميس والدكتور اليكس روش من جامعة ولاية رايت الأميركية في تطوير هذه العملية الحسابية عام 1994، وتبين أنّه يمكن الإعتماد عليها لتوقع طول الطفل وبالتالي كشف أي خلل في نموّه حسب عمره.

ننصح أخيراً بمتابعة الطبيب في شكل دائم للتأكّد من نمو الطفل في شكل صحي وسليم.

إقرئي أيضاً: معالم نمو ظريفة لا تتحدّث عنها الكتب!



إختبار الشخصية

هل تظنين أنكِ تحمين طفلك كلياً من الجراثيم؟ إختبري تصرفاتكِ وستفاجئين بالنتيجة!