أبرز طرق علاج التهاب المثانة!

طرق علاج التهاب المثانة

هل تعانين من التهاب المسالك البولية أو المثانة البولية ولا تعلمين كيفية علاج هذه المشكلة الصحية؟ نساعدك اليوم من خلال تقديم أبرز طرق علاج التهاب المثانة. جربيها ولن تندمي.

  • زيادة كمية المياه التي تحصلين عليها: يساعد المياه على إخراج البكتيريا من الجسم وعلى علاج هذا الإلتهاب الذي تعانين منه. هذا ويخفف من الألم الحاد الذي تشعرين به عند التبول. لذلك، حاولي تناولي نحو 10 أكواب من المياه خلال النهار وتجنبي المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين.
  • التبول بشكلٍ متكرر: يساعد هذا الأمر على إخراج البكتيريا من المثانة. عليك أن تعلمي أن عدم دخول الحمام عند الشعور بالحاجة أمر خطير إذ يمكن أن يؤدي إلى مضاعفة نسبة البكتيريا الموجودة في هذه المنطقة.
  • حبوب مضادة للإلتهابات: تتعدد أنواع الأدوية والحبوب التي يمكنك تناولها بهدف علاج التهاب المثانة. لكن قبل البدء باستخدام اي منها، تأكدي من استشارة الطبيب إذ يمكن أن تحتوي بعضها على المكونات التي من شأنها أن تضر صحتك وأن تزيد من حدة الأعراض التي تعانين منها.
  • وسادة التدفئة: غالبًا ما نلجأ الى استخدام وسادة التدفئة عند شعورنا بألم في البطن. في حال التهاب المثانة، تساعد وسادة التدفئة على الحد من الأعراض التي تعانين منها بشكلٍ ملحوظ. لذلك، تأكدي من وضع الوسادة على أسفل البطن أو على الظهر.

اعراض التهاب المثانة

تتعدد كثيرًا الأعراض التي يمكنها أن تظهر في حال معاناتك من هذه المشكلة ومن أبرزها:



إختبار الشخصية

ما هي سمات شخصيّة طفلك؟