لن تضعي أي غرض على الدرج الكهربائي بعد هذه الصورة!

صورة صادمة للتحذير من وضع أي غرض على الدرج الكهربائي

خصوصاً وإن كنتِ متعبة من حمل أغراضكِ وحقيبتكِ أثناء التسوق، قد تلجئين إلى وضعها على الدرج الكهربائي في حال الصعود أو النزول بهدف إنزال بعض الثقل عن يديكِ لفترة مؤقتة... ولكنكِ لن تقدمي على تكرار هذه الخطوة مرّة أخرى بعد الإطلاع على الصورة التالية!

إذ تعرّض رجل الأعمال الشاب "فيليب بيلسورت" إلى حادثة مفاجئة فيما كان يغادر محطة قطار الأنفاق في لندن؛ فبعدما أقدم على وضع حقيبة حاسوبه المحمول على السلالم الكهربائية، شعر بأنّ الأدراج بدأت "تبتلع" الحقيبة، لتكون النتيجة الصادمة كما ترينها في الصورة التالية:

صورة صادمة للتحذير من وضع أي غرض على الدرج الكهربائي

Mercury Press

لذلك، تنبّهي لهذه الخطوة الشائعة في حال كان الأدراج الكهربائية الخيار الوحيد المتاح، إن كنتِ لا تستخدمين المصعد بسبب رهاب الأماكن المغلقة، أو كنتِ مثلاً حامل ولا تستطيعين إستخدام الدرج؛ إذ جاء الضرر كبيراً لهذه الدرجة على الحاسوب، فكيف الحال مع الأغراض الأقل صلابةً؟

واللافت في الأمر أنّ الحادثة حصلت فيما كان رجل الأعمال البريطاني في وسط الدرج المتجه صعوداً، وليس على الأطراف حيث من المتوقّع أن يتمّ سحب الأغراض تحت الشفرات المتحرّكة.

صورة صادمة للتحذير من وضع أي غرض على الدرج الكهربائي

الضرر لا يقتصر على الأكياس والحقائب

إلى جانب التنبه لوضع أي من هذه الأغراض خلال الصعود أو النزول على الدرج الكهربائي، تنبّهي أيضاً لمختلف الأشياء الكبيرة نسبياً، والتي قد تحتاجين لحملها معكِ، كعربات الأطفال مثلاً؛ فحتّى لو كانت من الحجم الصغير وكان طفلكِ خارجها، إمتنعي تماماً عن وضع الإطارات على الدرجات كي لا تعرضيها للأضرار أو تعرضي نفسكِ وطفلكِ لخطر الإصابة.

لا تترردي في مشاركة هذه المعلومة التي يجهلها الكثيرون مع أصدقائكِ لتوعيتهم من هذا الضرر المحتمل، وتطبيق هذه النصيحة في رحلة تسوقكِ المقبلة!

إقرئي المزيد: وضعية بسيطة قد تنقذ حياتك في حال هوى بكِ المصعد!