لماذا يعاني زوجك كثيرًا لدى اصابته بالرشح فيما أنت تكملين حياتك بشكل طبيعي؟

سبب معاناة الرجل اكثر من المرأة اثناء اصابته بالرشح

صحيح أن ما من أحد محميّ من نزلات البرد فجميعنا قد نصاب منها في أي وقت ونتخلص منها بصرف النظر عن الوقت الذي ْنستلزمه حتى نتعافى منها.

وبعيدًا من علاجات نزلات البرد وأنواعها التي تتفاوت بين طبيعية وغير طبيعية سنتطرق اليوم الى موضوع آخر لافت جدًا في هذا المجال. فهل لاحظت من قبل أن زوجك يعاني الأمرين عندما يصاب بنزلات البرد ولا يستطيع التعافي منه بسهولة لدرجة أنه قد يقلع عن العمل ويعلّق نشاطاته كلها في حين أنك أنت تستطيعين اكمال حياتك بشكل طبيعي؟ فما السر في ذلك؟

أشارت دراسة حديثة الى أن الرجال والنساء يتجاوبون بطريقة مختلفة مع المرض بحيث تستطيع المرأة أن تكمل حياتها بشكل طبيعي لدى اصابتها بنزلات البرد في حين أن الرجل قد يتوقف عن العمل لأيام عدة بسبب المرض. أما التفسير العلمي لذلك فهو الإختلاف في الإستجابة المناعية بينهما.

بحيث أن هرمون الأستروجين لدى المرأة يدعم الخلايا المناعية المحددة المهام لديها وبالتالي يتفاعل جهاز المناعة بشكل أسرع وأكثر فعالية لديها مما يساعدها على التخلص من المرض بشكل أسرع من الرجل الذي يعمل هرمون التستستيرون لديه بطريقة عكسية ويضعف جهاز المناعة في جسمه في المقابل فيتطلب وقتًا أطول للشفاء!

إقرأي أيضًا: 5 أساليب مفاجئة لتفادي نزلات البرد والإنفلونزا!



إختبار الشخصية

إختبري نفسك: ما هو السبب الرئيسي وراء حرقة المعدة لديكِ؟