دراسة: مهما كان زوجك منبهرًا بك لن يعترف قط بذكائك!

دراسة تؤكد ان الرجال لا يعترفون بذكاء المرأة

مما لا شك فيه أن الذكاء أمر نسبي ويتحدد وفوق عوامل عدة منها وراثي وجينيّ ومنها ما هو مكتسب. بناء على ذلك أكدنا لك مرارًا عدة دورك كأم في تنمية ذكاء طفلك. لكن ماذا عن ذكاء النساء بشكل عام؟

بالطبع مقولة أن الذكاء نسبي تنطبق ليس على الأطفال فحسب بل على البالغين كذلك، نساء ورجال. وفي هذا السياق، ثمة اعتقاد سائد بين الرجال وهم أنهم اكثر ذكاء من النساء او على الأقل يتظاهرون بذلك ولا يعترفون بذكاء النساء، وهذا ليس اتهامًا اعتباطيًا للرجال على الإطلاق بل حقيقة دامغة أثبتتها آخر الدراسات.

الذكاء أمر نسبي ويتحدد وفوق عوامل عدة منها وراثي وجينيّ ومنها ما هو مكتسب.

وفي التفاصيل، أشارت دراسة حديثة الى أن الرجال يرون أنهم أذكى من النساء بشكل عام حتى أثناء مقارنتهم بنساء قد أُثبت فعليًا أنهنّ يتفوّقن عليهم من حيث الذكاء.

وفي الوقت الذي كان فيه هدف الدراسة الأساسي هو معرفة الأسباب التي تدفع الرجال في معظم الأحيان الى تبّوء مناصب أعلى من النساء، تبيّن ان الرجال يعمدون في الكثير من الأحيان الى تهميش النساء في مجالات عدة وبخاصة في الرياضيات وعلم الحساب والفيزياء وغيرها من المجالات التي تطلب ذكاء وتركيزًا عاليين.

لذلك ان اعترف زوجك بذكائك ولو نادرًا فهذا أمر استثنائي بالفعل، لكن عدم قيامه بذلك لا يجب ان يغضبك لأنه لن يفعلها مهما كان منبهرًا بذكائك الخارق!

إقرأي أيضًا: دراسة تكشف أن الأشخاص الذين يسهرون ليلاً أكثر ذكاءً من غيرهم



إختبار الشخصية

إختبار: ما هي الصفة التي يقولها عنكِ زوجكِ سراً؟