خلطات صودا الخبز لإزالة الرؤوس السوداء في دقائق!

تُعدّ الرؤوس السوداء من المشاكل الجلدية المزعجة والشائعة جداً، بحيث لا يكاد يفلت منها أحد..

وفي الإجمال، تظهر الرؤوس السوداء جلية على مستوى الأنف والذقن لأسباب عديدة، منها عدم الاعتناء بالبشرة ونوعية الطعام غير المناسبة ونقص الرطوبة في البشرة.

ولتخلّص من هذه المشكلة بسهولة وفعالية، تنصحكِ "عائلتي" باللجوء إلى صودا الخبز أو البايكينغ صودا عبر الخلطات المنزلية التي ستضعها بين يديكِ فيما يلي.. جرّبيها ولاحظي الفارق بنفسك!

خلطات صودا الخبز لإزالة الرؤوس السوداء

خلطة صودا الخبز والماء

أخلطي نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع ملعقة كبيرة من الماء لتحصلي على عجينة كثيفة. ضعي الخلطة على المناطق المصابة بالرؤوس السوداء. وبعد نحو عشر دقائق إغسليها بالماء البارد. ولنتيجة مثالية، إختتمي العلاج بمسح وجهكِ بماء الورد.

خلطة صودا الخبز وعصير الطماطم

أخلطي ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز مع ملعقة ممتلئة من عصير الطماطم. ضعي المزيج على المناطق المصابة من وجهك واتركيه ينتقع لمدة 5 دقائق قبل أن تغسليه بالماء البارد. لنتيجة مذهلة، استعملي هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.

خلطة صودا الخبز وعير الحامض

أخلطي ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز مع ملعقتين كبيرتين من السكر البنّي وربع كوب من عصير الليمون الحامض. ضعي الخلطة على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم إغسليه جيداً بالماء الفاتر. احذري هذه الخلطة إن كانت بشرتك حساسة، خشية أن تُصيبكِ بالطفح!

خلطة صودا الخبز والعسل

إخلطي كميات متساوية من العسل وصودا الخبز. ضعي الخلطة على مواضع الرؤوس السوداء في وجهك لمدة 10 دقائق ثم إغسليها بالماء الفاتر.

خلطة صودا الخبز والحليب

أخلطي ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع القليل من الحليب حتى تحصلي على عجينة طرية. ضعي العجينة على المناطق المصابة بالرؤوس السوداء وافركيها بلطف لنحو 35 ثانية. إغسلي وجهكِ فوراً بالماء الفاتر ثم أشبعيه بالماء البارد لنتيجة فعّالة وبشرة رائعة! استعملي هذه الخلطة قدر ما تشائين للحصول على الإشراق المرغوب به.

خلطة صودا الخبز والملح

أخلطي كميات متساوية من صودا الخبز والملح. بلّلي وجهكِ بالماء وثبّتي فوقه الخلطة الجافة مع الحرص على عدم التعرّض للعينين. انتظري نحو 10 دقائق قبل أن تغسلي وجهكِ بالماء النظيف. كرّري هذا العلاج في شكلٍ منتظم لتحصلي على نتيجة مضمونة.

لمزيد من الخلطات الطبيعية الفعّالة على الرؤوس السوداء اقرأي التالي:

4 خلطات طبيعية لإزالة الرؤوس السوداء

5 خلطات للتخلص من الرؤوس السوداء في الأنف



إختبار الشخصية

إختبار: هل اقترب موعد ولادتك؟