خلطات تنعيم شعر الأطفال



خلطات تنعيم شعر الأطفال

طريقة تنعيم شعر الأطفال بشكل طبيعي مهمة جدًا كونها لا تؤثر على صحة الطفل. فغالبًا ما يكون لدى الأطفال شعر خشن وقد تعاني الكثير من الأمهات من صعوبة في تسريحه. لكي توفري على نفسك العناء وعلى طفلك الألم نقدم إليك بعض الخلطات الطبيعية سهلة التحضير التي تساعدك في تنعيم شعر طفلك.

الخلطة الاولى:

ضعي ملعقتين من المايونيز وملعقتين من كريم جوز الهند وأضيفي إليهم ملعقتين من زيت الصبار وملعقة من العسل وحبة البركة. أخلطيهم جيدًا لكي يصبحوا مادةً واحدة متماسكة، وضعيهم على شعر طفلك بطريقة هادئة كي لا يتألم أو ينزعج من هذه المواد فهو غير معتاد على ذلك. من ثم تغلفين الشعر بقطعة نايلون وتتركيه لمدة ساعة، بعدها إغسلي شعر طفلك بالماء الفاتر والشامبو جيدًا. يمكنك أن تقومي بهذه الخلطة مرّة كل أسبوع.

كيف تهتمين بشعر طفلك؟

الخلطة الثانية:

وصفة البقدونس تعمل على تنعيم شعر طفلك، وستلاحظين النتيجة بسرعة. خذي ملعقة كبيرة من أوراق البقدونس الطازجة وأضيفي إليها ملعقتين من زيت جوز الهند وملعقة غلسرين. طريقة التحضير: إغلي أوراق البقدونس مع الماء لمدة 5 دقائق على النار، ثم صفّيه. أُضيفي زيت جوز الهند والغلسرين إلى ماء البقدونس ثم حرّكي الخليط جيداً قبل وضعه على الشعر. ضعيه على شعر طفلك وأتركيه مدة نصف ساعة من ثم إغسليه بالماء فقط. يمكنك القيام بوصفة البقدونس هذه مرّة في الأسبوع. جرّبي هذه الخلطات وأريحي طفلك من خشونة شعره، ووفري عل نفسك عناء تمشيطه.

لماذا يتساقط شعر طفلكِ؟



تعليقات ويانا

إختبار الشخصية

كيف تحافظين على سلامة طفلك في فصل الصيف؟