طفلك يشاهد التلفاز في غرفته؟

خطورة وجود التلفاز في غرفة الطفل

غالبًا ما تمتنع الأمهات عن وضع أجهزة التلفاز في غرف أطفالهن لحثهم على التركيز على دراستهم أكثر وعلى النوم باكرًا كذلك الأمر. لكن يبدو أن ثمة سبب أكثر جدية سيدفع بك أيتها الأم الى الإمتناع عن وضع جهاز تلفاز في غرفة أطفالك اذا كنت تنوين ذلك.

اذ أشارت آخر الدراسات التي أجراها باحثون في جامعة لوفبرا البريطانية الى أن الأطفال الذين يتصبرون لفترة طويلة أمام جهاز التلفزيون في غرفتهم هم عرضةللإصابة بالبدانة أكثر من أقرانهم الذين لا يشاهدون التلفاز في غرفهم بنسبة ضعفين وأكثر اذ إنهم يميلون الى استبدال الفواكه والخضار بالأطعمة الغنية بالدهون والسعرات الحرارية.

وبالتالي فهم معرضون أكثر من غيرهم من الأطفال الذين لا يتواجد في غرفهم تلفاز الى الإصابة بأمراض القلب وداء السكري في سنّ متقدمة من عمرهم.

وأكدت هذه الدراسة التي أجريت على عيّنة كبيرة من الأطفال على العلاقة الوطيدة بين الجلوس لفترة طويلة امام جهاز التلفاز ونوعية الطعام الذي يتناوله الطفل وعدد السعرات الحرارية المرتفع الذي يستهلكه.

وبذلك فأنت بوضعك للتلفاز في غرفة طفلك وعوضًا عن إلهائه بمشاهدة الرسوم المتحركة وبرامج الأطفال المفضلة لديه تعرضينه لمشكلات جدية كبيرة في صغرة وفي سنّ متقدمة من عمره لأن خطورة السمنة التي تصيب الطفل جرء الجلوس لفترات طويلة وتناول الأطعمة غير الصحية لا تقتصر على شكله الخارجي بل على مشكلات صحية خطيرة.

إقرأي أيضًا: أنشطة رائعة لإبعاد الطفل عن شاشة التلفزيون



إختبار الشخصية

اختبار: أم مثالية أنت بنظرك أو بنظر الآخرين؟‎